اخبار

تعليم الجيزة تعقد اجتماعًا لمناقشة الالتزام بمواعيد الامتحانات الشهرية


09:17 م


الأحد 17 مارس 2024

كتب- محمد فتحي:

عقد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم في الجيزة، اجتماعا مع مديري الإدارات والمدارس وذلك لمناقشة عدة أمور تتعلق بالعملية التعليمية بتعليم الجيزة.

وبحسب بيان للمديرية، فإنه تم مناقشة الالتزام بمواعيد الامتحانات الشهرية، التي تنطلق يوم 24 مارس الجاري، من حيث الالتزام بالجداول المعدة من قبل المديرية ومواصفات الورقة الامتحانية وأن تكون تحت مسئولية موجه المادة.

كما شمل الاجتماع سرعة صرف المستحقات للمعلمين مع توريد نسبة 1٪ للمدارس الرسمية لغات، بالإضافة إلى سرعة إظهار نتيجة التظلمات بجميع المدارس سواءً الخاصة أو الحكومية.

وشمل الاجتماع أيضا تسجيل الغياب الإلكتروني للطلاب مع إبلاغ ولي الأمر بغياب الطالب وفي حالة استمرار غياب الطالب يتم اتخاذ الإجراءات القانونية، بالإضافة إلى التأمين الليلي للمدارس والإدارات حفاظاً على الممتلكات العامة وعدم إهدار المال العام، بالإضافة إلى تدريب طلاب الصف الاول الثانوي علي التابلت من خلال الامتحانات الشهرية.

ووجه وكيل الوزارة بتكثيف الزيارات الميدانية لمتابعة المدارس واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المقصرين، مع الالتزام بالانتهاء من المناهج الدراسية وفقاً للخطة الواردة من قبل الوزارة.

وكذلك الاهتمام بتفعيل الأنشطة داخل المدارس واكتشاف المواهب وتنفيذ مسابقة (كابيتانو مصر) لجميع الألعاب الرياضية في جميع المراحل بجميع المدارس لاكتشاف المواهب من أبناء تعليم الجيزة، فضلا عن تنفيذ مسابقه (ملامح من الجيزة) وذلك بالتعاون مع توجيه عام التربية الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى