اخبار

تستمر لمدة 48 ساعة.. أستاذ مناخ يكشف تفاصيل تأثير عاصفة “دانيال” على مصر


08:23 م


الأحد 10 سبتمبر 2023

كتبت -داليا الظنينى:

علق الدكتور على قطب أستاذ المناخ على إعصار “دانيال” الذي ضرب ليبيا، قائلًا، إنه هناك فرق بين الأعاصير والعواصف وأن ما حدث في ليبيا هو عاصفة، لافتا إلى أن الإعصار يتكون فوق المحيطات في المناطق الاستوائية ويتحرك بسرعة للغاية.

وأضاف “قطب”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، المذاع على فضائية “الحدث اليوم”، اليوم الأحد، أن أول سرعة الإعصار ١٣٠كم في الساعة، لافتًا إلى أن العاصفة الرعدية التي ضربت ليبيا واليونان.

وأشار إلى أن العواصف الرعدية بتكون عبارة عن منخفضات جوية قوية جدا متواجدة في البحر المتوسط، تتكون فوق جبال الألب، إضافة إلى وجود كتل هوائية شديدة البرودة فى طبقات الجو العليا، موضحًا أن الهواء الساخن الناتج في الـ72 ساعة الماضية فوق سطح البحر المتوسط أدى إلى تيارات هوائية صاعدة وحدوث أمطار غزيرة ورعدية فوق اليونان، ثم سقط المنخفض بحركة الرياح من الغرب إلى الشرق فى سواحل ليبيا .

وأكد أن تأثير العاصفة “دانيال” على مصر سيظهر يومي الأثنين والثلاثاء، يؤدي إلى هطول أمطار رعدية غزيرة على المنطقة الغربية تحديدًا مطروح والسلوم، وتخف حدة العاصفة على الأسكندرية، ثم تتحرك العاصفة فوق البحر المتوسط لتؤثر علي الوجه البحري ومدن القناة، وهطول أمطار مابين متوسطة إلى خفيفة يتخللها أمطار رعدية نتيجة إرتفاع درجة الحرارة.

وأوضح أنه قبل دخول العاصفة يسبقها سرعة الرياح مما يؤدي إلى إرتفاع الأمواج لهذا نجد البحر مضطرب وهذا مع حدث مع سواحل ليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى