اخبار

تريند اليوم: وفاة محمد الفايد ورفض انتقال محمد صلاح للسعودية ونتيجة الثانوية العامة الدور الثاني


04:56 ص


السبت 02 سبتمبر 2023

تصدرت عدة موضوعات على مدار الساعات الأربع والعشرين الماضية قوائم الأكثر بحثا على مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك البحث جوجل، وجاء ضمن أبرزها: وفاة رجل الأعمال المصري محمد الفايد في المملكة المتحدة التي قضى فيها معظم حياته، وذلك عن عمر 94 عامًا، وما أثير مؤخرًا عن رفض ليفربول الإنجليزي عرضا جديدًا ضخمًا من نادي اتحاد جدة مقابل انتقال محمد صلاح إلى الفريق السعودي.

التقرير التالي يرصد التفاصيل الكاملة لهذه الموضوعات التي تصدرت قوائم البحث.

محمد الفايد

محمد الفايد2محمد الفايد

تُوفّي الملياردير المصري محمد الفايد، الجمعة، عن عمر 94 عامًا، وقد احتل الترتيب الـ12 في قائمة الأثرياء العرب، تاركًا وراءه ثروة قدرتها مجلة فوربس بنحو ملياري دولار، ليُدفن إلى جوار نجله دودي الفايد في مزرعته بجنوب لندن. وقد عُرف عن الفايد اشتباكاته مع العائلة المالكة البريطانية، والتي تصاعدت بعد مقتل نجله دودي وديانا أميرة ويلز، في حادث سيارة عام 1997.

وفاة رجل الأعمال المصري محمد الفايد (صور)

أعلن خبر الوفاة أشرف حيدر، صهر الفايد، وكتب عبر فيسبوك: “توفي اليوم الي رحمه الله تعالى.. جد زوجتي… رجل الأعمال المصري… محمد الفايد… ربنا يرحمه ويغفر له ويدخله فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون”. ونشرت صفحة أهل الإسكندرية على فيسبوك صورًا لتشييع الجثمان.

اتهامات بالفساد السياسي والعداء مع العائلة المالكة.. أزمات في حياة محمد الفايد

استعرض مصراوي في تقرير محطات في حياة محمد الفايد، الذي دخل في صدامات عدة مع الأسرة المالكة في بريطانيا، شهدت ذروتها مع وفاة نجله دودي الفايد الذي كانت تربطه علاقة عاطفية بأميرة ويلز ديانا زوجة الملك تشارلز الحالي.

طلب تحنيط جثته واعتزم الترشح لرئاسة اسكتلندا.. لمحات من حياة محمد الفايد

وفي تقرير آخر استعرض مصراوي حياة الفايد منذ النشأة وحتى العالمية والشهرة اللتين حازهما في المملكة المتحدة.

رئيسة الجالية المصرية ببريطانيا: محمد الفايد دُفن بمزرعته الخاصة في لندن

وقد كشفت رئيسة الجالية المصرية في المملكة المتحدة ميرفت خليل، في تصريحات خاصة لمصراوي، إن رجل الأعمال المصري، محمد الفايد، -الذي توفي الجمعة عن 94 عامًا- عانى من المرض في الفترة الأخيرة من حياته، فيما لم يُكشف إن كانت وفاته وقعت في المستشفى حيث نُقل، أم في منزله.

مصري وفلسطيني تقمصا شخصيته في “The Crown”.. كيف قدمت هوليوود رجل الأعمال محمد الفايد؟

تم تقديم شخصية محمد الفايد بالموسم الخامس من مسلسل السيرة الذاتية “The Crown” والفائز بـ 21 جائزة إيمي منذ موسمه الأول عام 2016.

وجسد شخصية محمد الفايد في صباه الفنان أمير المصري والذي ظهر لأول مرة بالحلقة الثالثة من الموسم الخامس وهو يحتفل بزواجه حتى رزق بابنه عماد الدين محمد عبدالمنعم فايد الشهير بـ “دودي”.

محمد صلاح والاتحاد السعودي

محمد صلاح

رفض نادي ليفربول عرضًا جديدًا اليوم من الاتحاد السعودي من أجل ضم اللاعب المصري محمد صلاح في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

بعد العرض الجديد.. فابريزيو رومانو يكشف رد ليفربول على الاتحاد

وكتب الصحفي الإيطالي الشهير، فابريزيو رومانو، عبر صفحتة الرسمية “فيسبوك”: “ليفربول يرفض عرضًا رسميًا يزيد عن 100 مليون جنيه إسترليني من الاتحاد من أجل صلاح”.

صحيفة عكاظ: محمد صلاح في جدة اليوم

وكانت صحيفة عكاظ السعودية أكدت الجمعة وصول النجم المصري محمد صلاح إلى جدة من أجل اجراء الفحص الطبي، تمهيدًا للانضمام إلى فريق الاتحاد السعودي.

سكاي سبورتس: ليفربول يرفض عرضًا ضخمًا جديدا لضم محمد صلاح

وهو ما نفته شبكة “سكاي سبورتس” الإنجليزية، التي أعلنت أن نادي ليفربول رفض عرضًا بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني لضم محمد صلاح من نادي الاتحاد السعودي.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

كشف مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الكنترولات تعمل على تصحيح امتحانات الثانوية العامة دور ثان أولا بأول إلكترونيا. وأوضح المصدر في تصريحات لمصراوي، أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023، بعد الانتهاء من الامتحانات بأيام قليلة قد تصل لأسبوع.

بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2023

أنهى طلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2023، الثلاثاء، الامتحانات والتي بدأت في الـ 19 من أغسطس الجاري.

تنسيق المرحلة الثالثة 2023.. آخر فرصة لتسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد

أعلنت وزارة التعليم العالي، أن موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب بالمرحلة الثالثة للتنسيق، يغلق أبوابه الجمعة أمام الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2023، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الجامعات والمعاهد المعتمدة من التعليم العالي

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومكتب التنسيق تحذيرا لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة من الانسياق وراء الكيانات الوهمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى