اخبار

بينهم 6 أطفال.. تفاصيل اختناق 36 جراء تسرب غاز الكلور في مطروح- صور


02:02 م


الأربعاء 27 سبتمبر 2023

كتب – محمد البدري

تمكنت قوات الحماية المدنية في مطروح من السيطرة على تسرب غاز الكلور من إحدى أسطوانات محطة رافع مياه خزانات السيركو بمدخل مدينة مرسى مطروح، ما أدى لإصابة نحو 36 شخصا بينهم 6 أطفال باختناقات جرى نقلهم لمستشفيات مطروح العام والأطفال.

واطمأن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الأربعاء، خلال تفقده لمستشفى مطروح العام على تقديم كافة الإسعافات الطبية والعلاجية العاجلة والاطمئنان على حالة جميع مصابى الحادث.

ووجه المحافظ بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة حتى خروج جميع الحالات، كما تفقد يرافقه الدكتور إبراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى موقع تسرب الكلور بمحطة رافع مياه السيركو للتأكد من إتمام السيطرة على التسرب و التخلص الآمن من الأسطوانة المعدومة مع جهود الحماية المدنية وشركة المياه في سرعة إزالة أسباب التسرب والاطمئنان على عدم وجود أي تسربات أخرى.

وقرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تشكيل لجنة برئاسة العميد حاتم السبع السكرتير العام المساعد للتحقيق في أسباب حادث تسريب اسطوانة الغاز.

وأكد الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة استقرار حالة جميع مصابى الاختناق عدا حالة واحدة لسيدة تم نقلها للعناية المركز لتلقي العناية الطبية اللازمة.

وأوضح الدكتور إبراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح أنه فور تلقي بلاغ في تمام الساعة التاسعة والربع صباح اليوم لغرفة عمليات الشركة من محطة مياه السيركو عن تسرب غاز الكلور من إحدى الأسطوانات، وعلى الفور توجه فريق السلامة والصحة المهنية لتأمين التسريب وتم السيطرة على الوضع.

وجرى إبلاغ إدارة الحماية المدنية لتأمين الموقع للمساهمة في أعمال السيطرة علي التسريب ، حيث نتج عن التسريب بعض حالات الاختناق من قاطني المساكن الملاصقة بالمحطة وتم نقل المصابين إلى المستشفى العام لتلقي الإسعافات اللازمة ولم ينتج عن التسريب أي حالات وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى