اخبار

بمقدار 3 درجات.. الأرصاد: انخفاض في الحرارة بدءا من هذا الموعد


04:49 م


الجمعة 01 سبتمبر 2023

كتب- محمد أبو بكر:

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه لا توجد أمواج مرتفعة بمدينة الإسكندرية، والملاحة البحرية معتدلة على البحر الأحمر ما يجعله مناسب لكل أعمال الصيد، والملاحة البحرية، والتنزه، وارتفاع الأمواج بين 1 إلى 1.5 متر.

وحذرت في تصريحات خاصة لـ”مصراوي”، من التعمق في البحرين الأحمر أو المتوسط خاصة مع عدم القدرة على السباحة، لأن ارتفاع الأمواج بالداخل يكون أعلى من الخارج.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه بداية من اليوم تشهد البلاد تحسن في حالة الطقس ودرجات الحرارة بمعظم أنحاء الجمهورية، نتيجة امتداد مرتفع العروض الوسطي، وكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مروراً بالبحر المتوسط على سطح الأرض بطبقات الجو العليا في منخفض جوي، يعمل على توزيع الرطوبة ما يقلل الإحساس بها خلال اليوم ويقلل درجات الحرارة,

وأشارت إلى أن الحرارة تنخفض اليوم عن الأمس بحوالي درجتين إلى ثلاث درجات، وتكون العظمى على القاهرة الكبري 34 مئوية، وفترة المساء بها المزيد من التحسن في الأحوال الجوية، و مستمر حتي منتصف الأسبوع القادم.

ولفتت إلى أننا مازلنا في فصل الصيف، ومن المتوقع أن يصل انخفاض درجات الحرارة بالقاهرة لـ33 مئوية، والمناطق الساحلية لـ 30 مئوية، وأن فترات الظهيرة هي التي نشعر فيها بالحرارة عكس فترات الليل.

واستطردت أن الحرارة ستنخفض بمتوسط ثلاث درجات مع انخفاض الرطوبة ووجود نشاط رياح ومنخفض جوي ما يساعد على تلطيف الأجواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى