اخبار

بمشاركة 4 محافظات.. ختام فعاليات المهرجان الكشفي الأول بجنوب سيناء – صور


10:37 ص


الإثنين 24 يوليه 2023

جنوب سيناء – رضا السيد:

اختتمت فعاليات المهرجان الكشفي الأول الذي استضافته مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء بمشاركة أكثر من 150 شاب وفتاة من 4 محافظات.

وقال محمد توفيق، وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، إن هذه المهرجان الكشفي يعد الأول من نوعه الذي تستضيفه المحافظة على أرضها بمركز شباب الساحل، وتضمن المعسكر عمل خيم و مسابقات كشفية، ومسابقات فنية، و منافسات رياضية، وورش عمل للمجموعات الكشفية، ورحلات خلوية، بمشاركة 4 فرق كشفية هي: مجموعة “الميدان” من محافظة جنوب سيناء، و”صنافير” من القليوبية، و”القدس” من الإسماعيلية، و”الأسطول البحري” من محافظة القاهرة.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم الإثنين، أن المعسكر تضمن أيضًا عقد العديد من الدورات التدريبية التي تساهم في تنمية أفكار الشباب وتوسيع مداركهم، وورش عمل تثقيفية متنوعة ومختلفة عن التاريخ الكشفي، والحفاظ على البيئة والأمن القومي، واستعراضات فنية تبرز التراث الخاص بكل محافظة.

وأكد أن مثل هذه المهرجانات تؤكد علي ضرورة توجه الشباب نحو مراكز الشباب، والاستفادة بما تقدمه وزارة الشباب والرياضة من دورات وأنشطة شبابية و رياضية، بهدف توجيه طاقة الشباب لما هو مفيد ونافع، والعمل على غرس الثقافات النافعة، وتخريج شباب من قادة المستقبل القادرين على تحمل المسئولية، واستكمال مسيرة البناء في ظل توجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب و الرياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى