اخبار

بمشاركة ألف طالب من 10 جامعات.. تفاصيل مهرجان “سيناء أولا” بحضور صبحي وشوشة


06:15 م


الثلاثاء 23 أبريل 2024

كتب- عمر صبري:

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، ومحمود راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، إطلاق مهرجان “سيناء أولا” الرياضي للعام الثاني علي التوالي بمشاركة نحو 1000 طالب وطالبة من جامعات سيناء والقناة والذي تنظمه جامعة سيناء بفرع الجامعة بالعريش، وذلك في إطار احتفالات ال 42 لعيد تحرير سيناء.

بدأ المهرجان بطابور عرض للطلاب المشاركة علي انغام الأغاني الوطنية وتقديم فقرة فنية من قبل فريق جامعة سيناء الحاصل على المركز الأول في مسابقة إبداع وممثل مصر في مسابقة فنية في دولة الجزائر، واصطفاف الطلاب المشاركون والتقاط الصورة الجماعية مع وزير الشباب ومحافظ شمال سيناء، وإطلاق المنافسات في عدة العاب رياضية وهي : كرة القدم الخماسية، وكرة السلة ، وكرة الطائرة، وتنس الطاولة.

من جانبه، قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الشكل والمنظر الجميل لمهرجان “سيناء أولا” المنعقد بجامعة سيناء فرع العريش بحضور أكثر من ألف طالب وطالبة، يعكس ويعبر عن صورة الطالب المصري وحرصه على ممارسة الأنشطة، مشيرا إلى أن مصر بخير في وجود الرئيس عبدالفتاح السيسي والإرهاب كان مركز جدا في سيناء وزرت سيناء قبل ذلك ولم نستطيع الدخول بري ودخلناها عبر البحر لعدم أمان الطريق ولكن حتى لا ننسى سيناء الآن الكل يتحرك داخل سيناء والعريش بكل أمان.

من جهته، وجه أحمد الديب، منسق عام مهرجان سيناء أولا الشكر للقوات المسلحة ووزارة الشباب والرياضة وجامعتك سيناء علي دعم مهرجان سيناء أولا مشيرا الي ان المهرجان يؤكد على أهمية عقد الأنشطة الطلابية بالجامعات وذلك لتكوين عقل الطالب بصورة شاملة ولا تقتصر العملية التعليمية فقط على التحصيل المعرفي الدراسي والتكامل بالأنشطة الطلابية الثقافية والرياضية والفنية.

وأضاف أن مهرجان سيناء أولا يحمل عدة رسائل أهمها عودة الأنشطة الطلابية مرة أخرى لطلاب الجامعات بسيناء ومدن القناة مع استقرار الأمن خلال السنوات القليلة الماضية ويوعي الطلاب بأهمية تنمية تلك المنطقة وما تم فيها مواجهة كاملة وشاملة للإرهاب.

وأشار إلى أن جامعة سيناء فرعي القنطرة والعريش تقدم العديد من الأنشطة الطلابية والخدمات المجتمعية التي تعمل على تطوير المنطقة وذلك من دورها الريادي وإحدى رسائلها التي أسست من أجلها الجامعة.

وأكد أن الدولة بذلت جهودا كبيرة وواضحة في محافظة شمال سيناء واستطاعت ان تقدم خدمات واضحة وبارزة في كافة المجالات من اجل تقديم حياة كريمة لأبناء سيناء.

وفى ختام المهرجان كرم محمود راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بدرع الجامعة تكريماً لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى