اخبار

بعد قفزات متتالية.. هل يكسر سعر الذهب في مصر مستواه القياسي قريبا؟


07:40 م


الأربعاء 25 أكتوبر 2023

كتبت- دينا خالد:

توقع تجار بسوق الذهب أن تواصل أسعار الذهب في مصر الارتفاع خلال الفترة المقبلة لتصل إلى أعلى مستوى سجلته من قبل لعيار 21 عند 2800 جنيه للجرام، بل احتمالية تجاوز هذا المستوى إلى رقم قياسي جديد.

وشهدت أسعار الذهب ارتفاعات متتالية في السوق المحلي في الفترة الأخيرة، حيث قفز بنحو 468 جنيها للجرام منذ بداية الشهر الجاري ليسجل 2620 جنيها للجرام عيار 21 اليوم، مقابل 2152 جنيها للجرام يوم 6 أكتوبر اليوم السابق على اندلاع الحرب في غزة.

وقفز سعر جرام الذهب في السوق المحلي أمس فقط بقيمة 130 جنيها قبل أن يزيد بشكل أقل بكثير خلال تعاملات اليوم بقيمة 20 جنيها.

ويتوقع هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن تشهد أسعار الذهب في مصر ارتفاعات جديدة خلال الفترة المقبلة، يمكن معها أن تصل أو تتخطى أعلى مستوى وصلت له خلال العام الجاري وهو 2800 جنيه، لكن ذلك مرهون بعدة عوامل، بحسب ما قاله لمصراوي.

وأضاف ميلاد، لمصراوي، أن ارتفاع سعر الذهب مرهون بعاملين أحدهما استمرار ارتفاعه في السوق العالمي نتيجة الأحداث العالمية والتوترات في الشرق الأوسط بين غزة وإسرائيل، والثاني سعر الدولار في السوق الموازي مقابل الجنيه، والذي ينعكس الارتفاع فيه على أسعار الذهب المحلية بالزيادة.

واتفق معه نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية، مع توقعات هاني ميلاد، مرجحا أن تشهد أسعار الذهب ارتفاعات جديدة خلال الأيام المقبلة.

وأرجع نجيب، توقعاته، إلى حالة عدم الاستقرار التي يشهدها العالم نتيجة الأحداث الأخيرة بغزة وإسرائيل، والتي دفعت أسعار الذهب عالميا للصعود، فضلا عن ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازي خلال الأيام الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى