اخبار

بعد تحديد مدة الحظر.. شروط بيع شقق الإسكان الاجتماعي بعد استلامها وعقوبة المخالفين


08:00 ص


الإثنين 28 أغسطس 2023

كتب- محمد عبدالناصر:
حدد وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي، مدة التصرف في شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل ضمن البرنامج الرئاسي “ٍسكن لكل المصريين”.

وقال صندوق الإسكان الاجتماعي أن التصرف في شقق الإسكان الاجتماعي يكون بعد 7 سنوات من الحصول عليها، بجانب الحصول على موافقة كتابية من الصندوق تٌفيد بحصوله على مخالصة من كافة الالتزامات وسداد مقابل الخدمات المقررة في هذا الشأن.

وأكدت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن أي حاجز من حاجزين الإسكان الاجتماعي خالف بنود تخصيص شقق الإسكان الاجتماعي في هذا الشأن سيتعرض لمخالفة تصل إلى الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وتابعت: “كما يتم الحكم برد الوحدة السكنية المنتفع بها والدعم الممنوح (المباشر وغير المباشر)، وتكلفته دفعة واحدة إلى الصندوق”.

ووفقا لقانون الإسكان الاجتماعي فيحظر التصرف في شقق الإسكان الاجتماعي سواء بالبيع أو الإيجار أو أي نوع آخر من التصرفات، قبل مضي سبع سنوات من تاريخ الحصول على الدعم أو الحصول على موافقة الصندوق ويقع باطلًا كل تصرف من التصرفات أو المعاملات التى تتم بالمخالفة لذلك”.

وخلال الفترة الماضية نفذت اجهزة المدن الجديدة بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي، وشرطة التعمير العديد من حملات التفتيش على شقق الإسكان الاجتماعي، رصد أي مخالفات في المشروع، والتي تتنوع بين بيع الوحدة أو تأجيرها او تغيير نشطها، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات ضد أي مخالفة.

اقرأ أيضًا:
التقديم بدأ اليوم.. ننشر كراسات شروط أراضي الإسكان بـ 3 أنواع للأفراد

رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي: حملة ضبطية قضائية على الشقق المخالفة بالعاشر من رمضان

الإسكان: طرح 2530 قطعة أرض بـ14 مدينة بمشروع “بيت الوطن” للمصريين بالخارج قريبا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى