اخبار

بعد اندلاع حريق.. رئيس جامعة أسيوط يتفقد مستشفى الإصابات (صور)


11:53 م


الثلاثاء 13 يونيو 2023

أسيوط – محمود عجمي:

توجه الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، إلى مستشفى الإصابات الجامعي فور اندلاع حريق محدود بأحد غرف المستشفى.

جاء ذلك برفقة الدكتور أحمد عبد المولى القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبد العليم القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، والدكتور إيهاب فوزى المدير التنفيذى لمستشفيات أسيوط الجامعية، والدكتور أسامة فاروق المدير التنفيذى لمستشفى الإصابات ، والدكتور محمد حلمى الحفناوى مستشار رئيس الجامعة للشئون الهندسية.

وقال رئيس جامعة أسيوط، إن الحريق محدود وقع فى غرفة واحدة فقط بالطابق السابع من المستشفى فى أحد الأجنحة التى لم يتم استلامها بعد من الشركة المنفذة للمستشفى، موضحا أن الغرفة كان تضم فقط عدد من علب الدهانات المستخدمة في أعمال التشطيب الجاري تنفيذها.

وأكد رئيس جامعة أسيوط. على أن الحريق لم يتجاوز حدود الغرفة التى وقع بها ولم يسفر عن أية إصابات أو خسائر بشرية أو مادية، كما لم يؤثر سلبا على الخدمات الطبية المقدمة فى الطوابق الأخرى من المستشفى التى تم تشغيلها فى وقت سابق.

وتوجه رئيس جامعة أسيوط بتحية شكر وتقدير لرجال الحماية المدنية والمطافىء على تدخلهم السريع وجهدهم فى إخماد الحريق.

ونفى الدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب، ما تردد على بعض منصات التواصل الاجتماعي من معلومات مغلوطة من شأنها التضخيم من حجم الحريق، مؤكدا أن الغرفة المشتعلة تستخدم كمخزن لعلب الدهانات وبعيدا عن طوابق عمل الفرق الطبية والمرضى التى لم يؤثر الحريق على خدمات الرعاية الطبية المقدمة لهم، مشيرا إلى أن المؤشرات الأولية للفحص المبدئى للمتخصصين أرجع الحريق إلى اشتعال ذاتي لعلب الدهانات نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وجاري استكمال الإجراءات القانونية اللازمة مع جهات التحقيق المختصة.​

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى