اخبار

بشرى للراغبين.. انخفاض أسعار العمرة

كتب- محمد أبو بكر:

قال أحمد وحيد عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن الفترة السابقة شهدت ارتفاعًا في أعداد رحلات العمرة.

وأضاف “وحيد” لـ “مصراوي” في تصريحات خاصة: الفترة القادمة ستشهد انخفاض في أعداد المعتمرين؛ نتيجة بدء الموسم الدراسي الجديد، وتستمر حتي إجازة منتصف العام.

وأوضح عضو الغرفة السياحية، أن الفترة الحالية شهدت انخفاض في أسعار رحلات العمرة، لافتًا إلى أنها وصلت إلى 23 ألف جنيه للبرنامج الاقتصادي، بعدما كانت بـ 25 ألف جنيهًا.

وأشار وحيد، إلى أنه من الوارد أن تقل خلال الفترة القادمة عن الأسعار الحالية، وذلك باختلاف أسعار وعروض وتنافس الشركات بعضها البعض، وحسب أعداد المعتمرين خلال الفترة القادمة خاصة مع بدء الموسم الدراسي.

ولفت إلى أن ضوابط العمرة هذا العام، ساعدت الشركات على تنظيم الرحلات من خلال الحد من تأشيرات الـ “B2C”، والتي كانت منتشرة بكثرة، ولها تأثيرها السلبي، والسفر حاليًا أصبح من خلال الشركات الُمرخصة.

يذكر، أن رحلات العمرة هذا العام شهدت ارتفاعًا خلال الفترة السابقة في أعداد المعتمرين وصلت إلى 50 ألفًا، وأسعار البرنامج الاقتصادي كانت تبدأ من 25 ألف جنيه، فيما تبدأ برامج الـ 5 نجوم من 50 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا:
مصراوي يكشف سبب عدم وجود رحلات العمرة البحرية الموسم الحالي

لجنة “الحج والعمرة”: أسعار العمرة ستكون أفضل من الموسم الماضي

بعد اعتماد الضوابط.. تعرف على خدمات بوابة العمرة المصرية

ننشر خطوات استخراج تأشيرة العمرة 2023.. تفاصيل

انخفاض بنسبة 50 % عن العام السابق.. “الغرفة السياحية”: أعداد المعتمرين منخفضة حتى الآن

أثناء توثيق رحلات العمرة.. “السياحة”: تحويل عدد من الشركات السياحية للتحقيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى