اخبار

بسعر جملة الجملة.. “التنمية المحلية”: توفير أسواق كبيرة للسلع الأساسية والخضروات بالمحافظات


08:16 م


الأحد 22 مايو 2022

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن اجتماع الوزير مع المحافظين اليوم شهد متابعة 5 تكليفات رئيسية من الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء تمس حياة المواطنين بصورة يومية.

وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة اليوم”، مساء الأحد، أن أهم التكليفات هو تجهيز عدد من قطع الأراضي الفضاء واستئجارها من أصحابها بالمحافظات لتكون صالحة لإقامة أسواق كبيرة لبيع السلع الأساسية والخضروات والفاكهة بسعر الجملة وجملة الجملة عبر التجار.

وذكر مساعد وزير التنمية المحلية أن السوق سيكون مثل الأسواق المخططة في المحافظات، بهدف تقليل مراحل نقل السلع لتكون من المصدر للمستهلك النهائي، بما يساهم في وصولها بسعر منخفض.

وأشار قاسم أن التكليفات الأخرى تمثلت في التعاون المستمر مع القطاع الخاص ورجال الأعمال لإزالة أي عوائق تواجههم في خصوصًا في قطاعي الزراعة والصناعة، ودعم وتعزيز دور القطاع الخاص والمساهمة في المشروعات لتوفير فرص العمل.

وتابع قاسم أن الوزير محمود شعراوي وجه المحافظين بالاهتمام بتسهيل عملية توريد القمح من الفلاحين، ومتابعة الشوادر والمعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة للسلع الغذائية، والمتابعة لما تقدم في مشروعات حياة كريمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى