اخبار

بدون مكتب تنسيق.. 3 شروط لقبول خريجي مدرسة تكنولوجيا المعلومات بكليات الحاسبات الحكومية

كتب – عمر كامل:
أقرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات، قواعد قبول الشهادات الفنية نظام 3 سنوات، حيث يتم قبول الطلاب الحاصلين علي الشهادات الفنية عام 2022-2023 نظام الثلاث سنوات “تجاري، صناعي، سياحة وفنادق، زراعي، مساعدي خدمات صحية”، بكليات الجامعات والمعاهد الفنية المتوسطة الحكومية والخاصة والمعاهد العليا الخاصة التي تقبل هذه الفئات من الطلاب في العام الجامعي 2023-2024، ويتاح لتلك الشريحة التقديم خلال تنسيق المرحلة الثالثة.

وأعلنت وزارة التعليم العالي قواعد القبول بكليات الحاسبات والمعلومات بالجامعات المصرية من خريجي مدرستي تكنولوجيا المعلومات بالإسماعيلية – مدينة الشروق بالشروط الآتية:

1- السماح للطلاب خريجي مدرستي تكنولوجيا المعلومات الإسماعيلية – مدينة الشروق من الحاصلين على 75% فأكثر من مجموع درجات شهادة الدبلوم.

2- أداء امتحانات تكميلية في مواد رياضة 1، رياضة 2، فيزياء تعقد في كلية العلوم جامعة القاهرة دور سبتمبر في نفس عام حصولهم على شهادة الدبلوم ولمرة واحدة فقط.

3- يقبل الناجحون في جميع هذه الامتحانات في نفس الدور بكليات الحاسبات والمعلومات بالجامعات المصرية عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد في نفس العام الجامعي فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى