اخبار

بالفيديو والصور.. فتيات المنيا يتحدين العادات والتقاليد بنشر رياضة “الاسكيت” في الشوارع


10:34 م


الإثنين 26 يونيو 2023

المنيا – جمال محمد:

تشهد العديد من شوارع مدينة المنيا انتشارًا لرياضة “الاسكيت” للفتيات، في مشهد لم يكن اعتياديًا في محافظات الصعيد، وقد انتشرت بشكل ملحوظ في عدة مناطق أبرزها ساحات وممشى كورنيش النيل، وبعض الشوارع الشهيرة مثل شارعي طه حسين، وعدنان المالكي.

“مصراوي” أجرى بثًا مباشرًا مع أول فريق من الفتيات اللاتي نجحن في عمل تجمع يضم العديد من الفتيات لتعليم رياضة الاسكيت، ويقوموا بممارستها يوماً بعد الآخر وتعلم حركاتها الصعبة، وتحدين عادات وتقاليد الصعيد في ممارسة مثل تلك الألعاب للفتيات.

وقالت مارجريت ناجح، إحدى الفتيات اللاتي حرصن على نشر رياضة الاسكيت في محافظة المنيا، إنهن بدأوها منذ عامين تقريبًا، وفي البداية واجهن تخوفات عديدة من نظرة المجتمع لهن، وكذلك حدوث بعض المضايقات من الشباب، كونها رياضة غريبة على أبناء الصعيد خاصة للبنات.

أضافت ناجح أن فريق الاسكيت من الفتيات بالمنيا جاوز الـ 170 فتاة في الوقت الحالي من مختلف الأعمار سواء طالبات بالإبتدائية او الإعدادية والثانوية، وأخريات بالصفوف الجامعية، فيما يقوم العديد من الشباب بمساعدتهن في تعلم حركات جديدة، بل ووصل الأمر إلى لعبها في الشوارع الرئيسية واستخدامها كوسيلة مواصلات سريعة بدلًا من المواصلات التقليدية وتكدسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى