اخبار

بالصور.. محافظ الإسكندرية يتفقد مشروع استراتيجية الأمطار ويوضح حقيقة صور التراكمات


08:44 م


الإثنين 16 أكتوبر 2023

الإسكندرية – محمد عامر:

تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بميدان فيكتور عمانويل بمنطقة سموحة، مؤكدا عدم صحة ما جرى تداوله من صور بمواقع التواصل الاجتماعي أظهرت وجود تراكمات لمياه الأمطار بمناطق تنفيذ الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بالمحافظة.

نفى الشريف ما أُثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الانتهاء من تنفيذ مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بميدان فيكتور عمانويل بمنطقة سموحة مؤكدًا أنه جاري استكمال المشروع، حيث يساهم المشروع بشكل كبير في القضاء على أي تراكمات لمياه الأمطار في ميدان فيكتور عمانويل، والمنطقة المحيطة.

وأكد المحافظ على أن المشروع يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بوضع حلول جذرية من شأنها أن تسهم بشكل كبير في الحد من الآثار الناجمة عن الزيادة الكبيرة في كميات مياه الأمطار على محافظة الإسكندرية خلال السنوات الأخيرة، نتيجة تداعيات التغيرات المناخية.

وأشاد الشريف بتفهم مواطني الإسكندرية لطبيعة هذا المشروع الحيوي رغم معاناتهم اليومية طيلة تنفيذ المشروع مشيرا إلى أن الهدف الإستراتيجي عقب الانتهاء من جميع مراحل مشروع الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار هو الاستفادة الكاملة بكل نقطة مياه بمشروع الدلتا الجديدة والذي يعد أحد أضخم المشروعات القومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى