اخبار

بالصور.. محافظ أسوان يبحث مع وفد السفارة الأمريكية جذب المشروعات الاستثمارية


08:41 م


الإثنين 10 يوليه 2023

أسوان – إيهاب عمران:

استقبل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الإثنين، وفد السفارة الأمريكية، والذى ضم كل من لارا تالفيردين المختصة بالشؤون الخارجية، وإيريك إيجليستون المختص بالشؤون الداخلية، وذلك بحضور الدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظة للسياحة والأثار والهوية البصرية، ودينا إبراهيم مسؤول وحدة التعاون الدولي بالمحافظة.

رحب اللواء أشرف عطية بزيارة الوفد الأمريكي لعاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية، وهو الذي يعكس مكانة الدولة المصرية التاريخية والحضارية، وتمتعتها بالاستقرار الأمني باعتبارها واحة الأمن والأمان، وكذا انفراد أسوان بتنوع المنتج السياحي والأنماط العديدة من السياحات الثقافية والأثرية والبيئية والعلاجية، بالإضافة إلى السفاري والصيد، وهو الذي يتكامل مع حسن الاستقبال من أهلها للوافدين من مختلف دول العالم.

أكد المحافظ على عمق ومتانة العلاقات التاريخية والودية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، والتي تشهد تطورًا كبيرًا في الفترة الحالية على المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية المتبادلة في ظل الرؤية الشاملة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي أثمرت عن تنفيذ مشروعات يتولاها الجانب الأمريكي على أرض محافظة أسوان من أبرزها دعم مشروع التحول الرقمي والمراكز التكنولوجية، ومشروعات المدن الثانوية في مجال الصرف الصحي بكوم أمبو ودراو ونصر النوبة، بالإضافة إلى التعاون في رفع جودة التعليم الفني، والخدمات الصحية، والحوكمة الاقتصادية الشاملة.

استعرض اللواء أشرف عطية سلسلة النجاحات والإنجازات التى حققتها الدولة المصرية، وتم اقتحامها على أرض أسوان تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في قطاعات العمل العام، والتي كان لها مردود إيجابي لتلبية المطالب الجماهيرية، والارتقاء بجودة الحياة وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين، وذلك بدءًا من مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، والمحاور والطرق والكبارى، وأيضًا تطوير العشوائيات، وتعويضات أهالى النوبة، وإحلال وتجديد البنية التحتية، والتطوير والتجميل، وممشى أهل مصر، وكذا مشروعات تمكين المرأة.

وطالب محافظ أسوان، بإعطاء الأولوية لجذب المشروعات الإستثمارية فى ظل توافر الكثير من الفرص، وتنوع الثروات الطبيعية ومصادر الطاقة، فضلاً عن موقعها الجغرافى وما تمتلكه من موانئ ومطارات، والتخطيط لإقامة أكبر منطقة لوجستية عالمية جارى تنفيذها بمنطقة كركر.

وأشاد الوفد الأمريكي بما شاهدوه من جهود كبيرة في التطوير والتجميل، وأيضًا التعاون بين الأجهزة التنفيذية والمجتمع المدني، والتوافق على تحقيق الأفضل دائما للمواطن الأسواني.

وفي نهاية اللقاء، قدم محافظ أسوان هدايا تذكارية لأعضاء الوفد، وذلك تعبيرًا عن ترحيب أسوان بهم واعتزازًا وتقديرًا بعلاقات الصداقة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى