اخبار

بالصور.. لحظة استخراج جثة سيدة من أسفل أنقاض العقار المنهار في أسيوط


08:46 م


الأحد 14 يناير 2024

أسيوط – محمود عجمي:

استخرجت فرق الإنقاذ جثمان سيدة من أسفل أنقاض المنزل المنهار بجزيرة العقب بمركز أبنوب في أسيوط.

كان اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مركز سيطرة الطوارئ وغرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة يفيد انهيار منزل مكون من طابقين بجزيرة العقب بمركز أبنوب ووجود سيدة تدعى ” نصره.ا.ي” 50 عامًا تحت الانقاض وجارى انقاذها.

وجه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بمركز أبنوب ومديرية الإسكان لمعاينة المنزل المنهار بجزيرة العقب وكتابة تقرير عن أسباب الحادث واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها وتكليف التضامن الاجتماعي بصرف الإعانات والتعويضات اللازمة في مثل هذه الحالات ومتابعة إنقاذ السيدة من أسفل الأنقاض.

وقال محافظ أسيوط، إنه يتابع حادث انهيار منزل مكون طابقين بجزيرة العقب التابعة لمركز أبنوب بأسيوط؛ موجهًا قوات الحماية المدنية والانقاذ والاسعاف بسرعة إنقاذ سيدة مفقودة من تحت الأنقاض.

وعلى الفور أصدر محافظ أسيوط تكليفاته للسكرتير العام وكافة الأجهزة التنفيذية بتفقد موقع المنزل المنهار وتوجيه قوات الحماية المدنية والإسعاف وفريق الإغاثة التابع للتضامن الاجتماعي وسرعة إنقاذ السيدة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وفحص المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح المواطنين.

انتقل إلى موقع الحادث كل من اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة وقوات الحماية المدنية وتم الدفع بعدد 3 سيارات حماية مدنية و2 سيارة إسعاف وسيارات الحملة الميكانيكية بالمركز لرفع الأنقاض والبحث عن سيدة مسنة وفريق الإغاثة التابع لمديرية التضامن الاجتماعي في حضور خالد عبد الرؤوف رئيس مركز ومدينة أبنوب ونوابه ومعدات الحملة الميكانيكية وتم فرض طوق أمني حول المنزل وتواصل قوات الحماية المدنية جهودها لإنقاذ سيدة مسنة من تحت الأنقاض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى