اخبار

بالصور.. اتفاق على توطين صناعة منتجات التمور في أسوان


07:52 م


الإثنين 24 يوليه 2023

أسوان – إيهاب عمران:

شهد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الإثنين، توقيع عقد اتفاق بين المحافظة وشركة الطحان للتمور لاستدامة وتوطين منافذ للتمور، لبيع مختلف منتجاتها بأسعار مناسبة، والعمل على تسويق المنتجات وتصديرها محليا ودوليا.

وقع عقد الاتفاق علاء الطحان رئيس مجلس إدارة الشركة، والعميد ياسر عبد الشافي السكرتير العام المساعد، وذلك في حضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، والدكتور حسن الشقطي مستشار المحافظة الاقتصادي.

وقال اللواء أشرف عطية: “نعمل على تقديم كل التسهيلات الممكنة، مع تذليل أي معوقات أو إجراءات روتينية، وذلك لاستثمار منتجات التمور ذات الجودة العالية، وخاصة في ظل ما تمتلكه عاصمة الاقتصاد من 2.2 مليون نخلة”.

ولفت إلى أن أسوان تتوافر فيها كل المقومات الاقتصادية من بنية تحتية للاستثمار، وفي مقدمتها المنطقة اللوجستية العالمية بكركر، والتي يتم تنفيذها بالتعاون مع هيئة تنمية الصعيد بقيادة اللواء شريف صالح لتكون نقطة انطلاق حقيقة نحو الأسواق الإفريقية، تواكبًا مع ما شهدته المحافظة من تنفيذ مشروعات رفع وكفاءة الطرق السريعة وازدواجها، وكذا البدء في إنشاء خط للقطار الكهربائي السريع بالتعاون مع وزارة النقل بقيادة الفريق كامل الوزير، علاوة على توافر الموانئ البرية الجافية والنيلية والمطارات.

وطالب أشرف عطية بأهمية تفعيل الشركة لدورها المجتمعي الهادف لخدمة أبناء المجتمع الأسواني، مع المشاركة في تكثيف التوعية للمزارعيين بأهمية التمور لزيادة إنتاجها والحفاظ عليها، مع القيام بوضع الهوية البصرية على منتجات التمور الأسوانية لتكون براند تسويقي قوي على المستوى الدولي.

وقد تم الاتفاق كذلك مع مسؤولي الشركة لتنفيذ مصنع لبودرة التمور ضمن مجمع الصناعات الغذائية المستهدف إقامته بالمنطقة اللوجستية على مساحة 40 فدانًا، والذي سيضم خطوط إنتاج لصناعات التمور ومركزات المانجو، وغيرها من المحاصيل الزراعية التي تشتهر بها أسوان.

ومن جانبه، أشاد علاء الطحان بمناخ الاستثمار بأسوان، وهو الذي يمثل لدينا نافذة لفتح مجالات تعاون عديدة لتنفيذ مشروعات استثمارية للتمور على أرضها تحت قيادة اللواء أشرف عطية، لتغطي احتياجات السوق المحلية، وأيضًا لتصديرها للخارج، مؤكدًا على أن ذلك يتوازى مع حرصنا على تحقيق التنمية المستدامة لمزارعي التمور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى