اخبار

انتهاء البحث والتصريح بدفن الجثامين الـ10.. آخر تطورات عقار الإسكندرية المنهار – صور


06:58 م


الأربعاء 28 يونيو 2023

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد البدري:

انتهت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، عصر اليوم الأربعاء، من أعمال رفع الأنقاض والبحث عن ضحايا عقار سيدي بشر المنهار، لتبلغ الحصيلة النهائية للضحايا 10 قتلى و4 مصابين.

وغادرت قوات الحماية المدنية موقع الحادث بعد أعمال بحث تحت الأنقاض دامت لنحو 3 أيام، ومن المقرر أن تبدأ محافظة الإسكندرية في أعمال هدم وإزالة الجزء المتبقي من العقار المنهار.

وفي سياق متصل، صرحت النيابة العامة بدفن جثامين الضحايا العشرة وتسليمهم إلى ذويهم من مشرحة 3 مستشفيات كانوا نقلوا إليها وهم “أبو قير العام، وصدر المعمورة، وشرق المدينة”.

وكان قاضي محكمة جنح المنتزه الجزئية في الإسكندرية، أصدر قرارًا، اليوم، بتجديد حبس مالك الطابق الـ14 والمقاول المسؤول عن البناء المخالف أعلى العقار 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

ووجهت نيابة المنتزه أول الكلية تحت إشراف المستشار محمود عوف، المحامي العام الأول لنيابات المنتزه، 3 تهم للمتهمين تشمل القتل والإصابة الخطأ والبناء المخالف.

وكشفت التحقيقات أن المتهم الأول ويدعى “هاني.ج” استعان بالمتهم الثاني وشرع في أعمال بناء دون ترخيص بالطابق الـ14 ما دفع السكان لتقديم بلاغات ضده في حي المنتزه أول والذي أصدر قرار إزالة لم يُنفذ.

واستمعت النيابة العامة لقاطني العقار وشهود العيان والذين أكدوا أن أعمال البناء المخالف بالطابق الـ14 هي السبب في انهياره، وأشاروا إلى سماع صوت اصطدام مفاجئ، ليتبين انشطار العقار نصفين.

البداية عندما تلقى قسم شرطة المنتزه أول بالإسكندرية بلاغًا من إدارة شرطة النجدة، الاثنين الماضي، يفيد انهيار العقار رقم 5 بشارع خليل حماده أمام محطة الصرف الصحي بدائرة القسم، ووجود أشخاص تحت الأنقاض.

انتقل محافظ الإسكندرية وقيادات مديرية أمن الاسكندرية رفقة قوات الحماية المدنية والإسعاف إلى موقع الحادث، وجرى فرض كردون أمني ورفع الأنقاض حفاظًا على سلامة المارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى