اخبار

“النايت كلوب بيولع”.. مدفع الحرائق يضرب عائمة نيلية بالجيزة (كواليس)


10:08 م


السبت 23 مارس 2024

كتب – محمد شعبان:

كعادتهما منذ بدء شهر رمضان، ينتظم “إبراهيم” وزميله “محسن” في عملهما بكافيه على كورنيش النيل بمنطقة المنيل، قبل مدفع الإفطار بساعتين يبدأ الشابان في تهيئة الأجواء لاستقبال رواد المطعم الملحق بالكافيه إلا أن ثمة جديد طرأ على السيناريو اليومي.

“إلحق يابني النايت كلوب بيولع” أخرج “محسن” هاتفه ليوثق بعدسته اللحظات الأولى لحريق عائمة نيلية في الجهة المقابلة يفصلهما كوبري عباس العتيق.

بمرور الدقائق وارتفاع ألسنة الدخان، تبدلت الأجواء هناك بالجيزة تحديدًا أمام فندق الفورسيزون بشارع النيل، صوت سارينة سيارات الإطفاء جذب الانتباه، الكل تبعها لمعرفة ما يدور.

حريق “أمريكانا”

على بعد 5 كيلو مترات انشغل مأمور قسم الجيزة بمراجعة الخدمات ونشاط الدوريات الأمنية تنفيّا لتوجيهات اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة لكن نداء -مألوف بالنسبة له- عبر جهاز اللاسلكي الذي لا يفارق قبضة يده منحه خط سير جديد ليوجه “أقرب دورية تتحرك لمكان الحريق”.

بالعودة إلى كورنيش النيل، سحابة دخان سوداء غطت سماء المنطقة الحيوية -لما تضمه من مقار دبلوماسية مهمة- خلية نحل من رجال الدفاع المدني لكبح جماح نيران مركب “أمريكانا” رغم أنها شاغرة.

اقرأ أيضًا: النار تلتهم عائمة نيلية أمام فندق شهير بالجيزة

الوقت يمر

تراجع نسبة الخطر لم يقلل من عزيمة وإصرار قائد أطقم الإطفاء فعمد إلى رجاله “مافيش وقت لازم نسيطر”. مدير الإدارة لم يكتف بسيارات الإطفاء التقليدية ووجه رئيس قسم الإنقاذ النهري بالدفع بلنشات تساعد في السيطرة على حريق العائمة -التي تضم مطعمًا وبارًا- من جميع الجهات.

نصف ساعة كانت كفيلة بأن يحكم أبطال الحماية المدنية قبضتهم على المشهد وتهدأ حدة ألسنة النيران المرتفعة وتتراجع الأدخنة المتصاعدة معها تزامنًا مع وصول مساعد الوزير والمحافظ اللواء أحمد راشد لمعاينة موقع الحريق.

للمرة الثانية في غضون 10 أيام، “أبو النصر” و”راشد” في موقع حريق بعد تواجدهما سويًا وسط جحيم استوديو الأهرام بمنطقة العمرانية غرب المحافظة.

يا فرحة ما تمت

قبيل أذان المغرب الهدوء عاد إلى الشارع، بدأ رجال المطافي في تنفيذ عملية لاتبريد بسطح المركب المتفحم بطابقين من أدواره الثلاثة. استمع مدير أمن إلى شرح دقيق من قائد أطقم الإطفاء أجاب فيه عن السؤال الأهم “ازاي المركب ولعت وهي فاضية؟”.

مالك المركب استغل أيام الشهر الكريم لتنفيذ أعمال تجديد لاستقبال عيد الفطر بديكورات جديدة، في أثناء مباشرة العمال أعمال اللحام والتقطيع امتد شرز من صاروخ إلى محتويات المركب.

اقرأ أيَا: المعاينة: مركب كورنيش الجيزة المشتعلة “فاضية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى