اخبار

“المثلث الذهبي”: فرص واعدة للاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر


05:02 م


الثلاثاء 30 أبريل 2024

كتبت- منال المصري:

قال رامي أمين الشريك المؤسس والمدير العام لمجموعة فريزونر، إن مصر والإمارات والسعودية يتمتعون بالمقومات الأساسية لتعزيز الاستثمار والتنمية في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي اليوم لعرض فرص الاستثمار في المثلث الذهبي مصر والإمارات والسعودية، إن الدول الثلاث لديها أهم المقومات الجاذبة للاستثمار، حيث جذبت مصر نحو 10 مليار دولار، وأحرزت تقدمًا ملحوظًا في مؤشر سهولة ممارسة الأعمال للبنك الدولي خلال السنوات الأخيرة.

كما تصدرت الإمارات مركزًا إقليميُا ودوليُا رائدُا في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، و أصبحت إمارة دبي مقرًا لأكثر من 40% من الشركات في منطقة الشرق الأوسط، وفق رامي أمين.

وتابع أن السعودية جذبت استثمارات أجنبية تبلغ نحو 11 مليار ريال وأصبحت مقرًا لأكثر من 180 شركة، لذلك عقدنا هذا المؤتمر لبحث فرص الاستثمار وكيفية تجاوز المعوقات.

وقال جرير عبد الله، مدير المبيعات في المنطقة الحرة بدبي (IFZA)، خلال كلمته بالمؤتمر إن المنطقة الحرة للشركات والمستثمرين بدبي توفر حلولاً مرنة وفعالة لممارسة الأعمال، تشمل مجموعة واسعة من التراخيص التجارية، وتسجيل الفروع للشركات الأجنبية، وتدريب الشركات.

كما تقدم المساعدة المصرفية، والتغطية التأمينية، والعقارات التجارية، وتصميم المكاتب، وغيرها، مما يجعلها وجهة مثالية للمستثمرين الذين يرغبون في تأسيس شركاتهم وتقديم الاستشارات القانونية والضريبية والتمويلية، وفق ما قاله جرير.

وتم عقد المؤتمر بتنظيم من شركة فريزونر بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) لمناقشة سبل وفرص الاستثمار في المنطقة العربية، واستعراض إمكانيات تأسيس الشركات في الإمارات والسعودية ومصر.

وشارك في المؤتمر عاصم درويش، المدير التنفيذي لشركة F360، ومازن غازي مستشار أعمال تأسيس الأعمال بالسعودية وأحمد مصيلحي مؤسس شركة هايرد للموارد البشرية، بمشاركة مجموعة من خبراء الاستثمار ورواد الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى