اخبار

الغرف التجارية: سعر الأرز في الأسوق من 25 لـ 27 ومرشح للانخفاض


07:48 م


السبت 17 يونيو 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس مصطفى النجاري، رئيس لجنة الأرز والحبوب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن سعر البورصة العالمية في أغلب السلع الأساسية في شهر مايو شهد انخفاض كبير عالميًا وهو ما يتم ترجمته على أرض الواقع من خلال التجار المستوردين، لأنه مصر من الدول التي مازالت لديها فجوة في بعض السلع الاساسية الكبيرة ولكن يترجم الانخفاض فورًا على بعض السلع التي تكون موجوده وبها أرصدة.

وأضاف “النجاري” في مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم” على فضائية “الحياة” مساء السبت، أن مجلس الوزراء به 14 سلعة أساسية لابد أن يتم عمل تقرير بها مرتين شهريًا ويرفع لرئيس مجلس الوزراء الأرصدة والأسعار العالمية في مصر لمعرفة حد الكفاية وبناء عليه عندما ينخفض الحد نلجأ لزيادة الوارد.

وتابع، أن مصر دولة استهلاكها يصل إلى 19 مليون طن من القمح، والبورصة السلعة تعتبر أول مرأة تخفض الأسعار، موضحًا أن سعر كيلو الأرز السايب لا يزيد على 25 جنيها، والمعبأ يتراوح من 27 إلى 28 جنيها على حسب العلامة التجارية.

وأردف، رئيس لجنة الأرز والحبوب بالاتحاد العام للغرف التجارية، قائلًا: “سعر الأرز في السوق يتراوح من 25 لـ 28.. ومرشح لاستمرار الانخفاض خاصة مع دخول عيد الأضحى 2023 وبعد ذلك يتغير نمط الاستهلاك نظرًا للمصايف ودخول موسم حصاد الأرز الجديد”.

ووجه المهندس مصطفى النجاري، رئيس لجنة الأرز والحبوب بالاتحاد العام للغرف التجارية، رسالة لمحتكري الأرز، قائلا: “آخر فرصة لـ اللي عنده أرز أنه يطلعه وبسرعة، ومع خروج كميات أكبر من المطلوب يحدث انخفاض في الأسعار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى