اخبار

العظمى بالقاهرة 38 مئوية.. الأرصاد تكشف عن موجة حارة خلال الساعات المقبلة


01:45 م


الأحد 03 سبتمبر 2023

كتب- محمد أبو بكر:

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إنه من المتوقع وجود تحسن في الأحوال الجوية خلال يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين، وبعدها تبدأ موجة شديدة الحرارة.

وأضافت “غانم” لـ “مصراوي” في تصريحات خاصة، أنه يسود أجواء حارة رطبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد خلال فترات النهار، و تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي بطبقات الجو العليا يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة فترات الصباح الباكر، تعمل على حجب أشعة الشمس.

وأوضحت غانم، أن التحسن يكون خلال فترات الليل في الأحوال الجوية بوجود نشاط نسبي للرياح يساعد على تلطيف الأجواء بشكل كبير، وأنه متوقع غداً وجود فرص ضعيفة لأمطار خفيفة بمحافظات شمال الوجه البحري.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من يوم الأربعاء يتوقع التأثر بكتل هوائية صحراوية قادمة من مناطق صحراوية امتداد لمرتفع جوي بطبقات الجو العليا، تعمل على وجود ارتفاع تدريجي في الحرارة من الأربعاء حتي السبت بكل الأنحاء، مع وجود نشاط نسبي للرياح.

ولفتت إلى أن هذه الكتل الهوائية مرتفعة في حرارتها قادمة من شبه الجزيرة العربية والصحراء الغربية، ومتوقع أن تكون العظمى 37 مئوية ومن الممكن أن تصل لـ 38 مئوية، والمحسوسة ستكون أعلى من ذلك بدرجتين.

اقرأ أيضا:

على نفقة المواطن.. الكهرباء للمواطنين: استبدلوا هذه العدادات فورا

ءؤحركة تنقلات بين وكلاء وزارة الصحة بالمحافظات.. تعرف عليها

تبدأ غدا.. تفاصيل تسجيل طلاب دبلوم المدارس الفنية لرغبات التنسيق 2023

الرئيس السيسي يوفد مندوبا للتعزية في وفاة زوجة نائب بمجلس الشيوخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى