اخبار

الصحة: جهات التحقيق لم تعلن أسباب اندلاع حريق مستشفى كفر الشيخ حتى الآن


11:08 م


الأربعاء 12 يوليو 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الدكتور حسام عبد الغفار،المتحدث باسم وزارة الصحة، تفاصيل حدوث حريق داخل غرفة تمريض ملحقة بغرفة عناية مركزة بمستشفى سيدى سالم بكفر الشيخ، قائلًا: “إنه حتى هذه اللحظة لم تعلن جهات التحقيق أسباب اندلاع الحريق ونحن في انتظار إعلان ذلك من الجهات المختصة”.

وقال “عبد الغفار” في مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر” على فضائية “إم بي سي مصر” اليوم الأربعاء، إن الحريق لم يكن داخل العناية المركزة لكنه كان في غرفة التمريض الملحقة بالعناية ولم يمتد الحريق خارج هذه الغرفة، وبالتالي لا يوجد أي نوع من أنواع الإصابات المرتبطة بالنيران للمرضى الذين كانوا محجوزين بالعناية المركزة أو الغرفة بحد ذاتها.

وتابع، أن الإجراء الطبي الطبيعي عند حدوث حريق بغرفة بجانب العناية المركزة فأنه يتم فصل الكهرباء عن المستشفى ونقل المرضى لمكان أكثر أمنًا من الناحية الصحية وهو ما قمنا به، موضحًا أن عدد المرضى الذين كانوا متواجدين بالعناية 10مرضى وبمجرد الإعلان عن الحريق تحركت للمستشفى 26 سيارة إسعاف مجهزة بأجهزة تنفس صناعي وهي تعتبر رعاية مركزة متنقلة وتم نقل المرضى للمستشفيات.

وأردف: “مع وجود حالة من عدم الاستقرار في التيار الكهربائي والمرضى الذين كانوا بالأقسام الداخلية والحضانات والرعاية المركزة للاطفال البعيدين عن الحريق فأنه تم نقل جميع المرضى للمستشفيات سواء الـ 10 مرضى الذين كانوا بالعناية المركزة أو 17 مريض آخر كانوا في أماكن أخرى لمستشفيات اخرى.

وأكمل، أنه عقبد نقل الحالات للمستشفيات الاخرى، بساعتين، توفت حالة كانت تعانى من خلطة فى المخ، وعمرها كان 68 سنة وحالاتها تدهورت، ولكن سبب الوفاة ليس له علاقة بطريقة النقل والدليل أنها نقلت بشكل سليم للعناية المركزة وظلت لمدة ساعتين في المستشفى ولكن الحالة كانت تعاني من جلطة دماغية واحتمالات الوفاة كانت قائمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى