اخبار

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة لـ7326


12:56 م


الجمعة 27 أكتوبر 2023

مصراوي

قال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن “عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة ارتفع إلى 7326، من بينهم 3038 طفلا و1726 امرأة و414 مسنا والمصابين إلى 18967”

وتابع المتحدث باسم الصحة الفلسطينية، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، “يجب اتخاذ إجراءات عاجلة لاستعادة المنظومة الصحية المنهارة في قطاع غزة”.

وأعلن القدرة، أمس الخميس، أن الاحتلال ما زال يقوم بمجازره ضد المدنيين في جميع أنحاء القطاع، إذ يرتكب حرب إبادة بحق الشعب الفلسطيني منذ 7 أكتوبر الجاري.

وأكد رفض الوزارة تشكيك الإدارة الأمريكية في الأرقام التي تعلنها عن أعداد الشهداء والجرحى.

وشدد على أن الوزارة ستصدر سجلا يشمل جميع أسماء الشهداء ردا على تشكيك الولايات المتحدة وسترسله لجميع دول العالم، متهما الإدارة الأمريكية بتبني المواقف الإسرائيلية دون تحقق، وتشكك بكل “وقاحة” في صحة الأرقام التي تعلنها الصحة الفلسطينية.

وأوضح أن التقارير التي تصدرها الوزارة الفلسطينية تتضمن كل التفاصيل، منوها إلى ترحيبها بأي منظمة دولية تريد الاطلاع عليه.

وفي 7 أكتوبر الجاري أطلقت المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، واقتحمت عددا من المستوطنات في غلاف غزة، وأسرت عددا من المستوطنين والجنود.

ورد جيش الاحتلال الإسرائيلي بعملية “السيوف الحديدية”، ويواصل هجماته الجوية على قطاع غزة، قاطعا إمدادات القطاع من المياه والغذاء والكهرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى