اخبار

السفير الفلسطيني: طيار أمريكي هو من ضرب مستشفى المعمداني في غزة- فيديو


01:28 م


الأربعاء 18 أكتوبر 2023

كتب- إسلام لطفي:

طالب دياب اللوح، السفير الفلسطيني بالقاهرة، بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي على دولة فلسطين وتحمل مجلس الأمن مسؤولياته تجاه الاحتلال ودعم قيام سيادة فلسطينية كاملة على أرضها.

وقال خلال كلمته في مؤتمر نظمته نقابة الصحفيين، اليوم الأربعاء، إن المجتمع الدولي يمر بأوهن حالاته، فمجلس الأمن ضعيف وفشل في تبني مشروع قرار بوقف العنوان، حتى أن أمريكا رفضت خروج بيان وصف حالة عما يجري على أرض الواقع في فلسطين.
وأكد أن أمريكا منحازة بشكل سافر للجانب الإسرائيلي ويقدمون كل الدعم المادي والعسكري لجيش الاحتلال والطيران الحربي الأمريكي يشارك في قصف عزة بل أن الصاروخ الذي ضرب مستشفى المعمداني أطلقه طيار أمريكي من طائرة أمريكية.
وأضاف: يكذبون ويقولون إن المقاومة هي من ضربت المستشفى ولكن بلا شك هذه أكاذيب فقوة الضربة وألسنة اللهب تثبت الاحتلال هو من وجه هذا القصف.

وشدد على أن إسرائيل دولة مارقة لا تنفذ الاتفاقيات الدولية ومنها إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

واستطرد: نتمسك بحقنا في الدفاع عن النفس وإقامة دولة مستقلة ذات سيادة كاملة ومهما حاولت إسرائيل ولا توجد دولة محتلة في التاريخ تستطيع أن تصفي شعب بالكامل.
واستطرد: نفتخر بتضامن الشعب المصري حكومة وشعبا مع القضية الفلسطينية، ويكفينا ما تقومون به من أجل حقنا وننخرط مع مصر في شراكة استراتيجية في كافة المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى