اخبار

الحوار الوطني.. انطلاق جلستين متخصصتين بالأكاديمية الوطنية للتدريب


03:01 م


الإثنين 07 أغسطس 2023

كتب- إسلام لطفي:

أعلنت إدارة الحوار الوطني، انطلاق جلستين متخصصتين بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب اليوم الإثنين، الأولى بعنوان “الهوية الوطنية ضمن لجنة الثقافة والهوية الوطنية للمحور المجتمعي”، والثانية بعنوان “النظام الانتخابي للمجالس الشعبية المحلية ضمن لجنة المحليات للمحور السياسي”.

واستكمل مجلس الحوار الوطني، جلساته النقاشية العامة في الأسبوع الخامس الذي عُقد خلال الفترة من الأحد الماضي حتى أمس الخميس، ضمن محاور ثلاثة “السياسي والاقتصادي والمجتمعي”.

وأوضحت إدارة الحوار الوطني، أنه منذ بدء الجلسات العامة للحوار الوطني، عُقد أكثر من ٥٠ جلسة معلنة، ناقش خلالها العديد من القضايا المهمة في المحور السياسي والمحور الاقتصادي والمحور المجتمعي، وشهدت حضور آلاف المشاركين من كافة أطياف المجتمع ومختلف التوجهات والأيديولوجيات، وقد أثمرت هذه الجلسات عن عدد كبير من المقترحات والتوصيات التي تحتاج إلى بلورة وصياغة أكثر دقة وقابلية للتنفيذ.

وأعلن أنه بالتوازي ومع استمرار الجلسات النقاشية المفتوحة والمعلنة، بدأ عقد الجلسات المتخصصة، والتي ستتم بمشاركة عدد محدود من الحضور من ذوي الخبرة والتخصص والمعنيين بالقضايا التي تمت مناقشتها في الجلسات العامة.

وذكر أن الهدف من هذه الخطوة الجديدة، هو الخروج بتوصيات نهائية ذات قابلية أكبر للتنفيذ، تمهيدًا لعرضها على مجلس أمناء الحوار الوطني، ومن ثمّ رفعها للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وعلى مدار الفترة الماضية، انتهى مجلس الحوار الوطني من انعقاد ٤ أسابيع للجلسات النقاشية العامة للحوار الوطني خلال جلسات ممتدة، بهدف التوافق على حلول لقضايا شكّلت أولويات مهمة لدى المواطنين.

واعتبر مجلس الحوار الوطني أن اجتماعات ومناقشات المحور السياسي والاقتصادي والمجتمعي، تستكمل المسيرة نحو الجمهورية الجديدة، بشعار واحد وهو “المساحات المشتركة بين الجميع”.

وعقد الحوار الوطني، الأحد الماضي، جلسة ممتدة لمناقشة قانون الإدارة المحلية، حيث تناولت مناقشة موضوعات رئيسة في قانون الإدارة المحلية من بينها أنواع ومستويات وحدات الإدارة المحلية، وأساليب وشروط اختيار القيادات التنفيذية المحلية، الاختصاصات والأدوار المحلية وعلاقات الوحدات المحلية، ووضع مدينة القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى