اخبار

التعليم تنفي خفض مجاميع الثانوية العامة لتقليل دخول الطلاب كليات القمة

كتبت – منة الله عبدالرحمن:
نفي مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، ما تم تداوله عبر صفحات السوشيال ميديا بشأن خفض مجاميع طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023 بهدف تقليل دخول الطلاب كليات القمة.

وأكد المصدر لمصراوي، أن ما تم تداوله بشأن خفض مجاميع الثانوية العامة لعام 2023 لتقليل دخول الطلاب كليات القمة، كلام غير صحيح ولا أساس له من الصحة، مؤكدًا أنه لا يستطيع أحد التلاعب في نتيجة الثانوية العامة.

وأشار المصدر، إلى أن العمل داخل كنترولات تصحيح امتحانات الثانوية العامة لعام 2022/2023 يتم بشكل دقيق وبسرية تامة، حيث أنه من المستحيل أحد معرفة أوراق الإجابة الخاصة باى طالب أثناء إجراء التصحيح، لأن كل كراسة إجابة تتضمن على باركود ويتم التصحيح من خلال الماسح الضوئي.

وأضاف المصدر، أن كل طالب وطالبة بالثانوية العامة سيأخذ حقه كاملا في التصحيح، كما قال وزير التربية والتعليم، في تصريحاته السابقة.

وأكد المصدر أن نتائج تصحيح مواد الثانوية العامة التي تم الانتهاء من تصحيحها مبشرة جدا وأعلى من العام الماضي.

وقال المصدر، إنه سوف تنتهي كنترولات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023، من أعمالها فى تقدير درجات المواد، الأسبوع المقبل، استعدادا لإعلان النتيجة فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أول الشهر القادم.

كان قد تداول عبر صفحات السوشيال ميديا أخبار تتضمن خفض مجاميع الثانوية العامة لعام 2022/2023 لتقليل دخول الطلاب كليات القمة.

وكان قد كشف وزير التربية والتعليم، عن نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة هذا العام والتي تجاوزت ٩٠٪؜، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 1.5% من عدد الطلاب.
وأشار الدكتور رضا حجازي، إلى أن نسبة النجاح في اللغة الأجنبية الثانية تجاوزت 91% فأكثر، وأن الحاصلين على 95% فأكثر تجاوزوا 20% من عدد الطلاب.

اقرأ أيضا:

نتيجة الثانوية العامة 2023.. رابط الحصول عليها برقم الجلوس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى