اخبار

التعليم تكشف مصير طلاب الثانوية العامة 2023 المحجوب نتائجهم

كتبت – منة الله عبدالرحمن:

كشف مصدر مسؤول بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مصير طلاب الثانوية العامة المحجوب نتائجهم لهذا العام 2022/2023.

وقال المصدر، إن أى طالب تم حجب نتيجته فى الثانوية العامة 2023 هذا يرجع إلى أن هذا الطالب ارتكب مخالفة أثناء سير الامتحانات وتم تحرير محضر له من قبل الملاحظين والتحقيق معه ومن ثم صدر له قرار بحجب النتيجة.

وأضاف المصدر، أن حجب يأتي بسبب عدم إنتهاء الشئون القانونية من أعمالها حتى الآن، مضيفا أن أكثر المخالفات الواردة للإدارة العامة للشئون القانونية كانت بخصوص حيازة أجهزة حديثة (تليفون –سماعة سمارت…) بإجمالي 479 قضية.

وأشار المصدر، إلى أن هناك قضايا أخرى متعلقة بالغش والنشر على مواقع التواصل الاجتماعي بإجمالي 142 قضية، وقضايا خاصة بالمعلمين بإجمالي عدد 199 معلم مخالف، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية في هذا الإطار.

أوضح المصدر، أنه فور الإنتهاء من كافة التحقيقات وإعلان النتائج سيتم إبلاغ الطلاب وإظهار نتيجهم، بعد تطبيق قانون معاقبة الطلاب المتسببين في تصوير الامتحانات وإرسالها على صفحات السوشيال ميديا، مما تسبب في انتشار ظاهرة الغش الإلكتروني.

وأكد المصدر، أنه من حق الطالب التظلم على قرار الشئون القانونية الصادر ضده، فى الوزارة من خلال تقديم تظلم فى خدمة المواطنين ليتم فحصه من قبل الوزارة.

وفي ذات السياق، اتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط التقدم لتظلم من نتيجة شهادة الثانوية العامة، اليوم.
ويمكن للطلاب الراغبين في تقديم طلبات تظلم، الدخول عبر الرابط التالي:
https://tazalom.emis.gov.eg/

على أن يتم التقدم للتظلمات على الموقع بدء من اليون لمدة 15 يومًا.

وحددت وزارة التربية والتعليم، رسوم التظلم في المادة الواحدة ٢٠٠ جنية، ويتم دفعها من خلال منافذ الدفع الإلكتروني: البريد المصري – فورى – وقتي – إيجي باى – سداد – ضامن – أمان – مصاري – بيي – ممكن – طلقة – موجة – خالص موبايل – أموال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى