اخبار

التسجيل برقم الجلوس والرقم القومي.. التعليم العالي تعلن موعد اختبارات القدرات للطلاب


12:17 ص


الثلاثاء 11 يوليه 2023

كتب – معتز عباس:

قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه تم تحديد موعد وأداء ومكان أداء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة على الموقع الإلكتروني، يبدأ يوم السبت الموافق 15 يوليو، حتى الخميس الموافق 27 من نفس الشهر.

وأضاف “عطا”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة”، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، مساء الاثنين، أن الطالب سوف يسجل بيانته برقم الجلوس والرقم القومي، ثم يتم تحديد موعد الامتحان والكلية التي يختارها الطالب لأداء الامتحان.

ولفت إلى أن اختبارات القدرات تجرى قبل الإعلان عن نتيجة امتحانات الثانوية العامة، ومن حق كل طالب انه يقدر في اختبار القدرات في الكليات، ولدينا اختبار قدرات في كليات الفنون الجميلة والفنون التطبيقية والتربية الرياضية والتربية الفنية والتربية الموسيقية والتربية النوعية، لأنها تتطلب امتلاك الطلاب المهارة والموهبة اللازمة.

وبشأن اختبارات قدرات طلاب الدبلومات الفنية، أوضح الوزارة سوف تجرى لهم اختبارات قدرات بمفردهم وكذلك اختبارات للحاصلين على الشهادات الثانوية المعادلة العربية والأجنبية، وسوف تحدد بعد استقبال النتائج من الدول العربية والأجنبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى