اخبار

التحذير لم ينفع.. العراق يطرد السفير السويدي لحرق نسخة من المصحف


03:00 م


الخميس 20 يوليه 2023

(وكالات)

قررت الحكومة العراقية، يوم الخميس، سحب القائم بأعمالها في ستوكهلوم، و طرد السفير السويدي يوناس لوفين من أراضي البلاد وذلك احتجاجا على السماح بتنظيم تظاهرة تم فيها تمزيق وحرق المصحف للمرة الثانية.

وقال المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي في بيان اليوم، إن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجّه وزارة الخارجية بسحب القائم بالأعمال العراقي من سفارة جمهورية العراق في العاصمة السويدية ستوكهولم.

كما وجه بالطلب من السفير السويدي في بغداد بمغادرة الأراضي العراقية، رداً على تكرار سماح الحكومة السويدية بحرق القرآن الكريم والإساءة للمقدسات الإسلامية وحرق العلم العراقي، وفقا للعوادي.

الجدير بالذكر أن رئيس الحكومة السويدية السابق، السياسي المخضرم كارل بيلدت، حذر صباح اليوم من أن بلاده “السويد” قد تواجه تداعيات كارثية في حال تنفيذ تجمع لحرق المصحف في العاصمة ستوكهولم اليوم.

كما صرح الخبير السويدي البارز في شؤون الإرهاب، ماغنوس رانستورب، لوكالة الأنباء السويدية “تي تي”، بأن الأمر يزداد خطورة بعد بيان العراق الأخير، وحذر من خطورة اتخاذ الخطوة نفسها من قبل دول أخرى، مشيرًا إلى أن الخطورة لا تكمن فقط في قطع العلاقات نفسها، وإنما في الحشد ضد السويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى