اخبار

التأمين الصحي الشامل: ندرس إضافة حزمة خدمات جديدة لأصحاب الهمم


10:19 م


الثلاثاء 25 يوليه 2023

كتب – معتز عباس:

قالت الدكتورة سالي عبد الرؤوف مدير عام شئون الفروع بالهيئة العامة للرعاية الصحية، إن منظومة التأمين الصحي الشامل، جاءت بتوجيهات من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث كان هناك تكليف أصدره بإنشاء كيان ضخم قوي لذوي القدرات الخاصة، وعمل مصنع للأطراف الصناعية، وزيادة حزم الخدمات.

وأضافت “عبد الرؤوف”، في مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، المذاع عبر فضائية “الحياة”، اليوم الثلاثاء، أنه تم عرض هذا الموضوع خلال اجتماع اللجنة التنسيقية الـ25 برئاسة الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية .

وأوضحت أن اللجنة التنسيقية مكونة من ٣هيئات أساسية وهي هيئة الرعاية الصحية، هيئة الاعتماد والرقابة، وهيئة التأمين الصحي الشامل، مؤكده أن هذه الهيئات أصدرت قرار بتشكيل لجنة ثلاثية لدراسة لتقديم حزم خدمات جديدة لأصحاب الهمم ومن ذوي الأعاقة الحركية وهذا من ضمن رؤى مصر ٢٠٣٠.

وأكدت أنه هناك بالفعل حزم خدمات تقدم ضمن التأمين الصحي الشامل، مع زيادة هذه الحزم الخدمية سواء كان أطراف صناعية أو الكراسي المتحركة ومساعدات الحركة التي يتطلبها الحالة الصحية لذوي الهمم، مضيفة أنه من ضمن مهام اللجنة الثلاثية التأكد من المنشأت الصحية الكود الإنشائي مطابق لباقي الخدمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى