اخبار

“البلطي وصل 60 جنيه”.. كيف تأثرت أسواق الأسماك في الشرقية بدعوات المقاطعة؟ – صور


04:26 م


الأربعاء 24 أبريل 2024

الشرقية – إسلام عبدالخالق:

اختلافات جديدة طرأت على الأسعار وحركة البيع والشراء في أسواق الأسماك بمحافظة الشرقية؛ وذلك في أعقاب حملة “خليها تعفن” التي أطلقها البعض عبر صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة الأسماك بهدف تخفيض أسعارها.

الدعوات لاقت رواجا كبيرا في محافظة الشرقية؛ حيث انخفضت أسعار الأسماك بما يعادل نحو عشرة جنيهات للكيلو الواحد من “البلطي” وغيره من أسماك المزارع، بينما لم يطرأ أي جديد على أسعار الأسماك البحرية.

تاجر يتضامن مع المواطنين: مبسوط والأسعار هتنزل تاني

يقول محمد المنزلاوي تاجر أسماك في مدينة العاشر من رمضان، إنه سعيد بنجاح دعوات المقاطعة في تخفيض أسعار الأسماك، لافتًا إلى أن أسعار أسماك المزارع، وعلى رأسها سمك البلطي، انخفضت بقيمة عشرة جنيهات للكيلو الواحد مقارنة بأسعار أمس.

المنزلاوي أوضح خلال حديثه لـ “مصراوي” أن انخفاض سعر الأسماك بسبب دعوات المقاطعة يتوقع استمراره خلال الأيام القليلة المقبلة: “الأسعار هتنزل عن كده”، قبل أن يشير إلى أن إقبال المواطنين لم يتأثر حتى الآن، وأن انخفاض الأسعار أمر يسعد جميع التجار لما له من أثر في زيادة المبيعات، إلى أن هناك تخوفات من إحجام تجار الجملة عن البيع.

وتوقف عدد من تجار الجملة في الأسواق الكبيرة الموجودة في مدينة العبور وغيرها – بحسب محمد – عن بيع الأسماك منذ أمس الثلاثاء، ما ينذر بعواقب غير محسوبة أو متوقعة حال استمرار دعوات المقاطعة وعزوف الناس عن شراء الأسماك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى