اخبار

“الاستثمار العربي” يشتري محفظة خطابات ضمان البنك الأهلي اليوناني


09:08 م


السبت 20 مايو 2023

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك الاستثمار العربي aiBANK عن الوصول إلى اتفاق نهائي بشأن شراء محفظة خطابات الضمان القائمة لدى البنك الأهلى اليونانى مصر (NBG Egypt).

وقال بنك الاستثمار في بيان له منشور على صفحته على فيسبوك، إنه قام بالتوقيع على الاتفاق تامر مصطفي، رئيس مجموعة أول لتطوير الأعمال والتنمية المستدامة ممثلاً عن aiBANK، وإرنستوس بانايوتو، مدير عام التطوير الاستراتيجية والأنشطة الدولية، وكريستوس كريستودولو، المدير المالي للمجموعة نيابة عن مجموعة البنك الأهلي اليوناني (NBG)، وأسامة الفنجري نائب المدير الإقليمي، وتامر يوسف، رئيس قطاع الخزانة نيابة عن البنك الأهلي اليونانى مصر (NBG Egypt).

وجاء توقيع الصفقة، بحسب البيان، بحضور تامر سيف، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ aiBANK، وهشام عبد العال، نائب الرئيس التنفيذي للرقابة والدعم، وعمرو جمالى، نائب الرئيس التنفيذي للأعمال، وإيمان بدر، رئيس مجموعة أول التجزئة المصرفية وتمويل الشركات الصغيرة، وعدد آخر من قيادات البنكين.

وقال تامر سيف، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـaiBANK، إن وصول إدارة البنك لاتفاق نهائي بشأن هذه الصفقة يمثل إضافة للبنك لما تتمتع به المحفظة بمجموعة عملاء متميزة وجودة عالية.

وكان البنك الأهلي اليوناني مصر دعا عملائه مطلع الشهر الماضي بالتوجه إلى فرعه في الدقي لسحب المبالغ الخاصة بهم في أقرب وقت ممكن مع قرب تصفية أعماله في مصر.

وحصل البنك الاهلي اليوناني قبل عامين في مايو 2021 على موافقة البنك المركزي المصري للسير في إجراءات وقف عملياته في مصر، بعد فشل صفقة بنك عوده مصر بالاستحواذ على محفظته.

ويرجع خروج البنك الأهلي اليوناني من مصر إلى خطة تخارجه من بعض الدول الخارجية بسبب الأوضاع الاقتصادية المضطربة التي تمر بها اليونان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى