اخبار

الإعلان قريبًا.. السياحة: تنفيذ تجربة واقع افتراضي لقطع أثرية بالمتاحف


01:25 م


الإثنين 19 فبراير 2024

كتب- محمد أبو بكر:

عقد، أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، اجتماعًا، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع وفد من شركة META العالمية، خلال زيارتهم الحالية لمصر؛ لبحث سبل التعاون المشترك بين الوزارة والشركة، والاستفادة من التقنيات التكنولوجية الحديثة واستخداماتها في قطاع السياحة والآثار، خاصة في تحسين التجربة السياحية بمتاحف الآثار في مصر، والترويج للمقصد السياحي المصري، خاصة منتج السياحة الثقافية، بما يتواكب مع المستجدات العالمية في صناعة السياحة والسفر.

وبحسب بيان صحفي، الإثنين، تم خلال الاجتماع، تقديم عرض تقديمي، عن الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر، ومستهدفاتها من هذه الصناعة، وخطط التحرك الحالية التي تقوم بها الوزارة، وسياسات وآليات الترويج والتنشيط السياحي، وأبرز المنتجات السياحية التي تركز عليها الوزارة حاليًا وتتميز بها مصر بميزة تنافسية كبيرة، وما تقوم به في ملف التحول الرقمي لقطاع السياحة والآثار.

وقالت “السياحة”، إن الاجتماع شهد مناقشة سبل الترويج السياحي الرقمي للمقاصد المصرية، وآليات الاعتماد والابتكار التكنولوجي والتحول الرقمي من خلال المنصات الرقمية الخاصة بالشركة.

وأضافت الوزارة، أن مسئولو الشركة قدموا عرضًا مختصرًا عن الأنشطة والمقترحات التي يمكن أن تقديمها للوزارة من شأنها أن تساهم في الاستفادة من إمكانيات تكنولوجيا الميتافيرس للترويج السياحي الرقمي للمقاصد والمدن السياحية المصرية، ورفع الوعي السياحي والأثري لدى الشباب المصري، وتعريف السائحين بعراقة الحضارة المصرية وتاريخها العظيم، من خلال تطبيقات متخصصة سوف تقوم الشركة بإطلاقها على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة في ظل الخصائص الخاصة بها مثل نشر الصور والمقاطع المصورة والقصص (Stories).

وأوضحت “السياحة”، أنه تم عرض ومناقشة مقترح الشركة؛ للاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في الترويج لمتاحف الآثار في مصر، وتحسين التجربة السياحية بها وزيادة أعداد الزائرين، من خلال تنفيذ تجربة واقع افتراضي لعدد من القطع الأثرية الموجودة بها.

وأشارت، إلى أنه من المقرر إتاحة هذه التجربة لكل الزائرين، من خلال منصات التواصل الاجتماعي للشركة وعن طريق استخدام تطبيقات رقمية للهواتف المحمولة تظهر جميع الصور والمعلومات الخاصة لتلك القطع خلال زيارتهم لهذه المتاحف، وستسمح لمستخدميها بإمكانية رؤية القطعة كاملة كما صنعها المصري القديم منذ آلاف السنين، مما يعمل على تثقيف الشباب، لا سيما الجيل الجديد منه وفي نفس الوقت يقوم بدور ترفيهي وتعليمي.

وتابعت “السياحة”: قامت الشركة بعرض نموذج لتطبيق هذه التجربة كمرحلة أولى على كل من المتحف القومي للحضارة المصرية، والمتحف المصري بالتحرير، والتي سوف يتم الإعلان عنها خلال الفترة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى