اخبار

الإسكان الاجتماعي: طرح إعلان جديد للحاجزين الذين لم يحالفهم الحظ في الحصول على وحدة سكنية قريبًا


12:08 ص


الثلاثاء 22 أغسطس 2023

كتب – معتز عباس:

كشفت مى عبدالحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، عن تفاصيل استعداد الصندوق لطرح وحدات سكنية جديدة للمتقدمين الذين لم يستطيعوا الحصول على شقق للفئات خارج حدود الأولوية.

وقالت “عبدالحميد”، في مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة”، المذاع عبر فضائية “القناة الأولى المصرية”، اليوم الإثنين، إن المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عقد اجتماع منذ أسبوعين بحضور وزيري الإسكان والمالية وأكد على أهمية برنامج “سكن كل المصريين”، واستيعاب كل الطلبات التي تقدمت حتى لو اكثر من عدد عدد الوحدات”.

وأوضحت أنه سيتم الإعلان عن الشروط الجديدة للوحدات السكنية قريبًا لخارج الأولوية الذين تقدموا سابقًا ونقدر نستوعبهم بالشروط الجديدة لمن يرغب، مضيفة: “قريبا هيبقى مش هيبقى في إعلان لكن مش الإعلان الـ18، لكن قريبا هيبقى في إعلان استكمال للحاجزين الذين لم يحالفهم الحظ في الحصول على وحدة من الوحدات التي تم طرحها مؤخرًا”.

وأكملت: “أي كنا طرحين 13 ألف وحدة في القاهرة الجديدة أو غرب المطار، لكن اللي تقدم 95 ألف واحد في أكتوبر الجديدة، هنا الأولوية هتكون للأسر الذين يعولون للأطفال والأسر الأصغر سنًا، اللي فوق الـ13 ألف هنعرض عليه شروط جديدة في الإعلان الجديد”.

وأضافت: “هنعلن عن الشروط الجديدة لكن هيبقى في تسعير جديد للوحدات، ونحاول علاج القفزات السعرية في العقارات بزيادة الدعم النقدي وارتفاع فائدة التمويل العقاري من البنوك 24% بنراجع المتغيرات ومستويات الدخل حتى تكون مع الشروط الجديدة تظل مقبولة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى