اخبار

الأرصاد: استمرار التحسن في الأحوال الجوية وتحذيرات للمصطافين من ارتفاع الأمواج


09:45 م


الثلاثاء 15 أغسطس 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك استمرار في التحسن في الأحوال الجوية، حيث نشهد استقرار في درجات الحرارة التي تكون حول المعدلات الطبيعية لها في بعض الأيام وأقل من المعتادة في بعض الأيام.

وأضاف “شاهين” في مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء دي إم سي” على فضائية “دي إم سي” اليوم الثلاثاء، أن ارتفاع نسب الرطوبة المعتادة في أغسطس يقل احساسنا بها في فترة الليل بسبب نشاط الرياح في بعض المناطق، وأيضًا في الصباح نشاهد بعض السحب المنخفضة سواء على السواحل الشمالية والوجه البحري وتمتد للقاهرة الكبرى.

وتابع، أن البلاد تتأثر بمرتفع العروض الوسطى القادم من جنوب أوروبا وهذه المناطق معتدلة في درجات حرارتها وهو ما له تأثير إيجابي على حالة الجو، مؤكدًا أن هيئة الأرصاد الجوية تشدد على ضرورة متابعة النشرات الجوية لمعرفة مستوى ارتفاع الأمواج، وضرورة متابعة الرايات على الشواطئ.

وأردف، مدير عام التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: “بعض الناس بتعند ومش بيتابعوا الرايات وبيقولوا هما مش عايزينا ننزل البحر”، موضحًا أن محافظات الموجودة على البحر المتوسط سيتسبب نشاط الرياح فيها لارتفاع الأمواج في بعض الشواطئ يصل لـ 2.5 متر والبحر الأحمر في خليج السويس أو الغردقة تصل ارتفاعات الأمواج لـ 3 أمتار وهذه الأجواء ننصح فيها المواطنين بتوخي أقصى درجات الحذر داخل المياه.

وعن ثلوج مدينة سانت كاترين، رد قائلًا: “الطبيعة الجبلية لسانت كاترين يجعلنا ننظر لها وكأنها مدينة مش موجودة في مصر، لأن بعض السهول يتكون عليها ثلوج بشكل كبير وتنخفض فيها درجات الحرارة في الشتاء لسالب 5، والفترة الحالية مع تكون السحب ووجود فروق في درجات الحرارة بين سطح الأرض وطبقات الجو العليا تنشأ السحب الرعدية وتسقط منها الأمطار وهي خفيفة ولكن سقوطها على الجبال تؤدي لتكون تجمعات من المياه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى