اخبار

استلام 5713 شجرة للبدء في زراعتها بقرى “حياة كريمة” بأسوان


09:15 م


الأحد 04 يونيو 2023

أسوان – إيهاب عمران:

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إجراءات وصول واستلام عدد 5713 شجرة بأنواع مختلفة، بدعم من وزارة البيئة، لقرى ونجوع المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

أعطى اللواء أشرف عطية تعليماته لمسؤولي الوحدات المحلية والقروية بسرعة البدء في زراعة هذه الأشجار داخل جميع القرى المدرجة ضمن المرحلة الثانية لمبادرة (حياة كريمة) بمركزي أسوان ودراو.

كلف المحافظ السكرتير العام المساعد بمتابعة الموقف التنفيذي لزراعة هذه الأشجار طبقًا لبرنامج زمني محدد تتم فيه مراعاة توزيع الأشجار في الشوارع الرئيسية والداخلية وأيضا بالمدارس ومراكز الشباب، وخاصة في مناطق الانتظار والتجمعات السكنية.

وأكد المحافظ على دعمه المتواصل للجهود المبذولة والأنشطة والفعاليات التي تساهم فى زيادة المسطحات الخضراء بمختلف المدن والقرى، مشيرًا إلى أهمية ذلك فى تنقية ورفع جودة الهواء وخفض غازات الاحتباس الحراري، إلى جانب الحد من الأجواء الحارة أثناء فترات الصيف ولترطيب الطقس العام بما يساهم فى تحسين الصحة العامة للمواطنين وتحقيق التنمية المستدامة ضمن رؤية مصر 2030 للحفاظ على البيئة وتحسين نوعية الحياة وتنفيذًا لمحاور الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى