اخبار

اختتام فعاليات الدورة التدريبية لمعاوني النيابة الإدارية


04:01 م


الثلاثاء 03 أكتوبر 2023

كتب- محمود سعيد:

شَهِدَ المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم الثلاثاء، فعاليات ختام الدورة التدريبية العاشرة المخصصة للتدريب الأساسي لمعاوني النيابة الإدارية الجدد من خريجي دفعتي ٢٠١٧ و ٢٠١٨”، والتي عقدها مركز التدريب القضائي بالنيابة الإدارية، برئاسة المستشار أيمن نبيل مدير المركز.

انعقدت الدورة بمشاركة 40 عضوًا من معاوني النيابة – بالنظام الهجين الذي جمع بين التدريب عن بعد خلال يومي ١ و ٢ أكتوبر الجاري، مقترنًا بالحضور الفعلي بقاعة مركز التدريب القضائي بمقر رئاسة الهيئة صباح اليوم.

تأتي الدورة التدريبية استمرارًا للنهج الذي تتبعه رئاسة الهيئة حيال الاهتمام بتنمية وتطوير الجوانب المعرفية والعلمية والثقافية، واكتساب الخبرات اللازمة لأعضاء النيابة الإدارية بما ينعكس على أدائهم لرسالتهم السامية في تحقيق العدالة.

وصرح المستشار محمد سمير، المتحدث باسم النيابة الإدارية في بيان بأن البرنامج التدريبي تضمن عددًا من المحاضرات تناولت آليات التحقيق والتصرف، والقيم والتقاليد القضائية، والأخطاء الشائعة في الصياغة القضائية باللغة العربية، والتعليمات القضائية للنيابة الإدارية، ومناقشة قضائية في القضايا العملية.

ألقى تلك المحاضرات نخبة من السادة المستشارين شملت: المستشار محمد عبد الهادي نائب رئيس الهيئة بمكتب فني رئيس الهيئة للتحقيقات، والمستشار الدكتور عمرو علام نائب رئيس الهيئة بفرع الدعوى التأديبية بشبين الكوم، والسيد المستشار الدكتور عصام جاد الكريم نائب رئيس الهيئة بالمكتب الفني لرئيس الهيئة للطعون.

ويختتم مركز التدريب القضائي اليوم الدورة التأسيسية لكافة معاوني النيابة الإدارية من دفعتي ٢٠١٧ ، ٢٠١٨ والذين جرى تدريبهم على مدار عشرة دورات تأسيسية عقدها مركز التدريب القضائي على التوالي، على أن تستمر مسيرة التدريب التخصصي عبر دورات متقدمة في العمل القضائي.

وفي الختام، سلَّم المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، الأعضاء المشاركين، شهادات إتمام الدورة التدريبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى