اخبار

اتحاد الصناعات: لا توجد مشكلات في الأرز بمصر وسعر الطن انخفض 9 آلاف جنيه


11:09 م


السبت 29 يوليو 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، أنه لا توجد مشكلة أو أزمة في الأرز في مصر، مشيرًا إلى أن سعر طن الأرز انخفض إلى 11 ألف جنيه بعدما كان بـ 20 ألف جنيه.

وقال “رجب” في مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي” على فضائية “صدى البلد” اليوم السبت، إن حصاد الموسم الجديد على الأبواب والإنتاج متوقع أن يكون كبيرا في الموسم الجديد ويحقق فائض فوق الإنتاج المحلي، موضحًا أن سعر الأرز مفترض أن يصل للمستهلك بـ 17 جنيهًا، بينما سعر الأرز نمرة واحد يجب ألا يتجاوز 22 جنيهًا ومن يجد الأسعار أكثر من هذا لا يشتريها.

وتابع، أن الأرز متوافر في المضارب ولا يستطيعون بيعه ، وسعر الأرز في المضارب 16 جنيها والمعبأ بـ 18 جنيها، موضحًا أنه لا يوجد سحب على الأرز، قائلًا: “إن مساحة الأرز خلال العام الحالي أكبر من العام الماضي، ومتوقع أن يصل الإنتاج 7.5 مليون طن وهناك زيادة في إنتاجية الفدان بمعدل 5 أطنان”.

وأردف، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، أن المضارب تقوم ببيع الأرز المستورد بـ 15 جنيه للكيلو، وروسيا ليست مصنفة عالميا في تصدير الأرز، موضحًا: “مصر لم تستورد أرز من روسيا بنسب 99% ، لدينا ما يكفي من الأرز ويزيد”.

وأشار إلى أنه تم استيراد كميات تكفي الإنتاج المحلي لمدة 15 يوما وقدرها 125 ألف طن وربما تصل إلى 140 طنا، مؤكدًا أنه تم استيراد الأرز بعدما امتنع المزارعين عن بيع محاصيلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى