اخبار

“إير كايرو” .. قصة نجاح من 7 طائرات إلى 30 حاليًا و60 في 2027


02:00 ص


الأحد 06 أغسطس 2023

كتب – محمد عبيد:
نجحت شركة “إيركايرو” التابعة لوزارة الطيران المدني في فرض نفسها داخل السوق المصري ، وتحقيق نجاحات متتالية سواء في صفقات الطائرات أو افتتاح خطوط طيران جديدة أو استكمال خطوط مصر للطيران او جذب حركة سياح من الخارج الي المدن السياحية وذلك خلال عدة سنوات قليلة.

وقال حسين شريف رئيس شركة “ايركايرو” استقبال المطار الطائرة الـ 13 بأسطول الشركة من طراز A320neo خلال ساعات الماضية، وهى الطائرة الأولى فى المرحلة الثانية من خطة عمل الشركة التى ترفع أسطولها من 30 الى 60 طائرة بحلول 2027 .

وتابع شريف نعمل جميعا على رفع وتحديث البنية التحتية للشركة لإعداد جيلين ثان و ثالث من النابهين فى صناعة النقل الجوى ، مشيرا إلى إن عدد الرحلات سيرتفع خلال موسم صيف عام 2024 ليتخطى 110 رحلة أسبوعيا .

وأضاف شريف الشركة تنتهج خطة طموحة لدعم أسطولها والتوسع بشبكة خطوطها لربط المدن الساحلية المصرية وفي مقدمتها مدن (شرم الشيخ، والغردقة ومرسى علم) و 3 دول ناطقة باللغة الألمانية تشمل ألمانيا و النمسا وسويسرا ، وهذا بخلاف انطلاق رحلتين لكل من إنجلترا وبلجيكا بالتنسيق مع شركة مصر للطيران لتكوين شبكة متكاملة لاستيعاب الزيادة المتوقعة فى حركة السياحة إلى مصر، وذلك في ضوء توجيهات الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني.

وأشار شريف الي ان الشركة ستشهد نقلة نوعية من حيث عدد الترددات والرحلات اليومية وزيادة الوجهات الجديدة وتوسيع شبكة الخطوط خلال الشهور القادمة مع زيادة عدد أسطول الشركة.

وارتفع أسطول شركة “ايركايرو” خلال فترة قصيرة جداً من 7 طائرات الى 30 طائرة حديثة ذات مقاعد فى درجة واحدة لخدمة حركة السفر من والى مناطق الجذب السياحى الى مصر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى