اخبار

إطلاق موقع إلكتروني لتحويل الطلاب بين المدارس في السويس


11:36 م


الخميس 06 يوليو 2023

السويس – حسام الدين أحمد:
أطلقت مديرية التربية والتعليم بالسويس منصة الكترونية، لتيسير طلبات نقل التلاميذ والطلاب بين المدارس، دون التوجه للمدرسة أو الإدارات التعليمية.
وقال ياسر عمارة مدير التربية والتعليم بالسويس إن المنصة ستبدأ العمل من اليوم الخميس 6 يوليو 2023 حتى 15 أغسطس 2023 ولن ينظر إلى أي طلبات بعد هذا الموعد.
وأضاف عمارة أنه شدد على إدارات المدارس بعدم قبول أي ملفات ورقية من أولياء الأمور أثناء فترة التسجيل على المنصة ولحين إعلان نتيجة تنسيق القبول.

وأوضح مدير تعليم السويس أن التحويلات المدرسية لجميع المراحل التعليم الرسمية والرسمية لغات والرسمية المتميزة لغات ورياض الأطفال والتعليم الأساسي تجري إلكترونيا فقط من خلال الموقع الإلكتروني https://student.edusuez.com/

وأشار ياسر عمارة إلى أن التعليم الخاص والتعليم الثانوي عام والفني مستثنى من التحويل الالكتروني، لافتا أن المديرية غير مسؤولة عن التحويلات أو أية إجراءات أو بيانات تجري خارج هذا الإطار.

وأضاف أن متابعة النتائج بعد طلب التحويل مسؤولية ولي الأمر من خلال الدخول على الموقع بعد أسبوعين من الطلب للمدارس الحكومية، وبعد انتهاء فترة التحويلات للمدارس الرسمية لغات حتى 30 أغسطس من التسجيل لمعرفة النتيجة سواء بعدم قبول الطلب أو لاستكمال الإجراءات النهائية لاتمام الطلب.

وأكد ان مديرية التربية والتعليم تستهدف التيسير على أولياء الأمور وتنفيذ طلب التحويل دون التوجه إلى المدرسة، والاستعلام أيضا إلكترونيا عبر الموقع.

ووجه عمارة أولياء الأمور بقراءة التعليمات الخاصة بالتحويلات الإلكترونية لطلبة مدارس السويس الرسمية حتى يتمكن من تسجيل الطلب بشكل صحيح، وهي موجودة في الصفحة الرئيسية لموقع طلبات التحويل.

وشدد مدير التعليم بالسويس أنه يمنع منعا باتا جمع أو دفع أي مبالغ مالية تحت أي مسمى أثناء التقدم للمدرسة، وعلى كل مدير مدرسة الالتزام بالموعد المحدد لتحصيل المصروفات من أولياء الأمور حتى يتم تفعيل قائمة الإنتظار فى الموعد المحدد لذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى