اخبار

إدارة “السياحة والمصايف” للمواطنين: “التزموا بالتعليمات لأنها لحمايتكم مش عشان نخنق عليكم”


12:09 ص


الثلاثاء 11 يوليو 2023

كتب – معتز عباس:

طمأن محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، المواطنين والمصطافين بأن شواطيء الاسكندرية ستعاود نشاطها غداً بعد إنتهاء موجة اضطراب الملاحة والصيد وإرتفاع الأمواج التي شهدتها شواطئ الإسكندرية على مداريومين، بعد تحذير الهيئة العامة للارصاد الجوية.

وقال “عبد الرازق”، في مداخلة هاتفية ببرنامج “كلمة أخيرة”، المذاع عبر فضائية “أون إي”، مساء الإثنين، إن الارصاد حذرت من رياح شمالية غربية تؤدي لحدوث ارتباك في حركة الملاحة وإرتفاع الأمواج لقيم تصل حتى 2.5 مترًا، حيث صدرت تعليمات محافظة الإسكندرية عبر تشكيل غرفة عمليات لمتابعة وحماية ومنع نزول المصطافين للمياه على طول ساحل الإسكندرية على مدار الأمس واليوم.

وأكد أن الشواطيء ستعاود نشاطها غداً، مضيفًا: “النشرة مساء اليوم تبشر بالخير وننقل خبر سعيد بهدوء نسبي في حركة الرياح والأمواج والارتفاع سوف يقل من 4 متر إلى 2 متر، وسوف نبدأ في التعاون مع أفراد الإنقاذ ونقاط المراقبة، لذلك نرجو من المصطافين التعاون عبر الالتزام بالتعليمات”.

وكشف أن الاسكندرية تشهد إقبالاً كبيرًا من قبل المصطافين بلغ نحو مليون شخص خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، ثم تراجع العدد بعض الشيء بسبب امتحانات الثانوية العامة، لكن في المتوسط تستقبل عروس المتوسط نحو 250 ألف زائر يومياً في المتوسط، متوقعاً أن تشهد الأعداد تدفقاً أكبر خلال الفترة القادمة مع إنتهاء إمتحانات الثانوية العامة.

وطالب رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف المصطافين بضرورة الالتزام بتعليمات فرق الانقاذ، متابعًا: “التعليمات تصدر في أوقات بعينها حماية للأرواح ومش عشان نخنق عليكم ارجوكم تعاونوا معنا واجهنا صعوبات اليومين الماضيين في إقناع المصطافين بالالتزام بالتعليمات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى