اخبار

إبراهيم عشماوي: لدينا 21 مشروعًا تجاريًا لوجستيًا توفر 250 ألف فرصة عمل في 17 محافظة


08:13 م


الإثنين 19 يونيو 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز التنمية للتجارة الداخلية، أنه تم وضع حجر الأساس للمنطقة الاستثمارية والتي تنقسم إلى شقين جزء لوجيستي والآخر تجاريًا، بإجمالي مساحة 22 فدان باستثمارات تصل إلى 5 مليار جنيه، وتوفر فرص العمل لما يقرب 20 ألف فرصة عمل جديدة مباشرة وغير مباشرة.

وقال “عشماوي” في مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم” على فضائية “الحياة” مساء الاثنين، أن هناك ما يقرب من 21 مشروعًا تجاريًا لوجستيًا يتم تنفيذهم في 17 محافظة على مستوى الجمهورية، موضحًا أنه تم وضع حجر الأساس في أحد المشاريع بالسويس والذي يمثل نقلة نوعية في مصر وسيكون أول مستودع استراتيجي للمقررات التموينية والسلع الحرة.

وتابع، أن كل مشروعات منظومة التجارة تتم بالشراكة مع القطاع الخاص، وهذا خير دليل على مشاركة الدولة مع القطاع الخاص، وتطرح فرص استثمارية في منظومة التجارة، موضحًا أن مشروعات التجارة لا تتوقف بين أسواق جملة ومراكز تجارية.

وأشار إلى أنهم وضعوا حجر أساس اليوم في كفر الشيخ لمنطقة تجارية لوجستية، مفيدا بأن مشروعات جهاز تنمية التجارة وصلت إلى 500 فدان على مستوى الجمهورية باستثمارات تقدر بالمليارات، وتوفر فرص عمل تصل إلى 250 ألف فرصة عمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى