اخبار

أول تعليق من رئيس جامعة الأزهر على نبوءة إشعياء


12:51 م


الإثنين 06 نوفمبر 2023

كتب – محمود مصطفى أبوطالب:

علق الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، على نبوءة إشعياء التي تحدث عنها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو، اليومين الماضيين.

وقال داود خلال كلمته في فاعليات ملتقى الأزهر “دور وهيئات ومؤسسات الفتوى في دعم القضية الفلسطينية”، الاثنين، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، إن البعض تحدث خلال الفترة الماضية عن نبوءات وأساطير بأن يجب قتل العرب وإبادتهم كأنهم دود أو ثعابين، مؤكدًا أن هذه النبوءات لا تختلف عن فتاوى داعش، الهدف منها هدم الأوطان.

وأكد رئيس جامعة الأزهر، أن هذه نبوءات وأساطير زائفة الهدف منها هدم الأوطان، ويجب التصدي لها بكل حسم، مشددًا على أن الاحتلال إلى زوال، والقدس باقية وسيعود الأقصى للمسلمين.

وأكد رئيس جامعة الأزهر، أنه يجب على المؤسسات الإفتائية دعم القضية الفلسطينية لأنها قضية عادلة، مشيرا إلى أن المتتبع للتاريخ الإنساني يدرك منذ كان يتميز به الأزهر في العمل على تبصير الناس بهذه القضية.

وأشار إلى أن الأزهر أكد مرارا أن القدس والمسجد الأقصى حق ثابت للمسلمين، وجاءت مواقف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب امتدادا لنصرة القضية الفلسطينية من قبل علماء الأزهر الراحلين.

وأكد أن القضية الفلسطينية متجددة، والشرائع السماوية اتفقت على حفظ الكليات الخمس، فالدولة المصرية لا تألو جهدا في نصرة القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أنه يجب على المؤسسات الإفتائية نشر الوعي الصحيح حول القضية الفلسطينية، وبيان الحقائق عنها ووضع الأمور في نصابها الصحيح.

وقال رئيس جامعة الأزهر:”أدعو العالم العربي والإسلامي إلى التوحد، والتصدي للأعداء، مقدما خالص العزاء للشهداء في فلسطين”، مؤكدًا أن فلسطين سترجع قريبا إلينا وعاصمتها القدس الشريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى