اخبار

أول تحرك للنيابة الإدارية بشأن الانهيار الجزئي بعقار دسوق (صور)


08:23 م


الإثنين 22 يناير 2024

كفر الشيخ – إسلام عمار:
أجرت نيابة دسوق الإدارية في كفر الشيخ، اليوم الاثنين، معاينة لموقع العقار الكائن بشارع سعد زغلول الذي انهار جزئيًا، مما أسفر عن وفاة شخص وإصابة آخرين. تمت المعاينة بناءً على توجيهات المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، وذلك استنادًا إلى التقارير المرسلة من مركز الإعلام والرصد بالهيئة حول الحادث.

وقد قام فريق من أعضاء النيابة الإدارية، برئاسة المستشار محمد جاد مدير نيابة دسوق الإدارية، بإجراء معاينة ميدانية على الموقع بالتعاون مع مدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز مدينة دسوق وعضو إدارة التفتيش والمتابعة.

أفاد تقرير النيابة بأن العقار يتألف من دور أرضي و4 طوابق علوية، وقد تم بناؤه دون ترخيص قبل تنفيذ القانون الحالي، ويعتمد على نظام حوائط حاملة وأسقف خرسانية.

تشير الرواية إلى أن الانهيار حدث في الساعة الثالثة والنصف مساءً، حيث انهار الحائط الجانبي وشرفة الطابق الخامس، مما أسفر عن وفاة أحد البائعين الجائلين وإصابة 12 شخصًا آخرين.

قام فريق التحقيق بسؤال شهود الحادث والمواطنين المتضررين، وتم استدعاء مدير التنظيم بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق لاستكمال التحقيقات.

تأتي هذه الخطوات في إطار حرص النيابة الإدارية على التحقيق في الواقعة والكشف عن ملابسات الحادث، وضمان سلامة المواطنين والامتثال للقوانين والتراخيص البنائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى