اخبار

“أنت الأغلى”.. انطلاق فعاليات برامج ترسيخ الولاء والانتماء بمدارس جنوب سيناء


08:53 م


الثلاثاء 21 مايو 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:

أطلقت مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، فعاليات برامج ترسيخ مفهوم الولاء والانتماء لتلاميذ المدارس، والذي أطلقته وزارة الشباب والرياضة “الإدارة المركزية لتنمية النشء” من خلال الإدارة العامة للتنشئة المدرسية، بالمحافظات الحدودية تحت شعار “أنت الأغلى” برعاية مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب و الرياضة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وإشراف محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة.

وانطلقت فعاليات اليوم الأول بمدرسة الزهور الابتدائية بمدينة طور سيناء، بمشاركة طلاب المراحل التعليمية المختلفة، بحضور أحمد عبد العزيز، وكيل المديرية، تنفيذًا لاستراتيجية الوزارة بالوصول لجميع طلاب المدارس في كافة محافظات الجمهورية.

وتضمنت الفعاليات تنفيذ ورش فنية في مجالات “الرسم والتلوين، الطباعة، أشغال يدوية”، والعديد من الورش الثقافية التي تعمل على ترسيخ مفهوم المواطنة والولاء والانتماء للوطن، وغرس القيم الحميدة لدى طلاب المدارس.

كما جرى تنفيذ العديد من الورش الرياضية التي تعمل على تعليم مهارات الألعاب الأساسية “قدم، يد، طائرة”، وتنظيم المسابقات الرياضية الترويحية لترسيخ الرياضة في ذهن النشء، كون الرياضة حل بديل وغير تقليدي لعلاج المشكلات المجتمعية التي قد تواجههم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى