اخبار

“أكثر المخلصين للقضية الفلسطينية”.. عبد المنعم سعيد: مصر ستبذل جهود فائقة لوقف العدوان الإسرائيلي على جنبن


12:38 ص


الثلاثاء 04 يوليه 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور عبد المنعم سعيد، الكاتب والمحلل السياسي، إن جميع المحللين يرون المسافة بين فلسطين وإسرائيل كبيرة للغاية، وأن القرار الخاص بالحرب والسلام ليس في أيدي السلطة الوطنية الفلسطنية، مشيرًا إلى أنه بالفعل حدث إتفاق بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية على بعث مشروع غاز غزة بهدف توفير موارد ماسية للسلطة الوطنية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وقال “سعيد” في مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة” على فضائية “أون إي” اليوم الاثنين، إن مدينة جنين هو مخيم تحول إلى شبه مدينة وبها كثافة سكانية عالية من ناحية ومن ناحية أخرى بها شباب فلسطيني يريد المقاومة وتحرير باقي الأراضي الفلسطينية، خاصة أن الحكومة الإسرائيلية حاليًا تحضر الأرض لقيام 10 ألاف وحدة سكنية جديدة في هذه المنطقة.

وتابع، أن هذه الأحداث تعتبر حرب جنين الثانية، داعيًا الشعب الفلسطيني وقواه المختلفة بوجود وحدة سياسية عسكرية أمنية واحدة حتى يكون هناك قدرة على إدارة المفاوضات القادمة، ليس فقط فيما يتعلق بالأزمة الراهنة وإنما لمحاولة وضع هذه القضية على لائحة الإهتمام العالمي.

وأكد، أن المصريين هم أكثر المخلصين للقضية الفلسطينية، والكثير من المحطات الإعلامية تتحدث عنها، قائلًا: “اعتقد أن مصر ستبذل جهود فائقة لوقف هذا العدوان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى