اخبار

أحمد موسى: روسيا سوف تدعم الدول الأفريقية الفقيرة بالقمح مجانًا


10:17 م


الثلاثاء 13 يونيو 2023

كتب – معتز عباس:

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن هناك تحركات من الولايات المتحدة الأمريكية، لدعم أوكرانيا باليورانيوم المخصب، لمساعدتها في الحرب القائمة مع روسيا.

وقال “موسى”، خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع عبر قناة “صدى البلد”، اليوم الثلاثاء، إن قرار دعم أمريكا للجيش الأوكراني ستكون نتائجه وخيمة، حيث الذخيرة المدعمة باليورانيوم المخصب لها قدرات هائلة، مما يسبب كوارث لا يحمد عقباها.

وأضاف أن هناك مجموعة من الدول القليلة التي تمتلك أسلحة مدعمة باليورانيوم المخصب، وهم (أمريكا، فرنسا، روسيا، ألمانيا)، موضحًا أن روسيا سوف تستخدم اليورانيوم المخصب حال حصول الجيش الأوكراني على اليورانيوم.

وأوضح أن الجيش الروسي استولى على 30% من أسلحة الجيش الأوكراني التي تم استيرادها من دول حلف الناتو، كما أن الرئيس بوتين تحدث عن استيلاء الجيش الروسي على أكثر من 500 قطعة من الأسلحة الثقيلة المقدمة من حلف الناتو لأوكرانيا.

وأشار إلى أن الحرب الروسية والأوكرانية، قد تمتد لأطول فترة ممكنة، مضيفًا أن رئيس بيلاروسيا صرح باستخدام الأسلحة النووية ضد حلف الناتو، حال تعرض بيلاروسيا لأي اعتداء.

وأكد أحمد موسى، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن أنه قد ينسحب من اتفاقية الحبوب مع أوكرانيا، وروسيا سوف تدعم الدول الأفريقية الفقيرة،بالقمح بصورة مجانية، الأمر الذي سيكون لها انعكاسات على أسعار القمح عالميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى