اخبار

أجبرتهما أمهما على التسول بتارجت 200 جنيه.. “حماية الطفل” بالمنيا تنتشل طفلين من الشارع


10:54 م


الإثنين 07 أغسطس 2023

المنيا – جمال محمد:

انتشلت وحدة حماية الطفل في محافظة المنيا، طفلين شقيقين من الشارع، بعد تداول منشورات عبر صفحات التواصل الاجتماعي بواسطة أحد الأشخاص، بشأن تسولهما في ظل حرارة الشمس، جبرًا بفعل أمهما، وتحديد تارجت لهما 200 جنيه في اليوم الواحد.

نشر أحد المواطنين يُدعى الدكتور محسن الشوربجي، منشورًا عبر صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن سيدة منتقبة مقيمة بقرية بني أحمد، تجبر طفليها: “علي” عمره 6 سنوات، وشقيقه “محمد”، 5 سنوات، على التسول، وتطلب من كل طفل جمع مبلغ 200 جنيه يوميًا.

بعرض الواقعة على اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا رئيس اللجنة العامة لحماية الطفل، كلف اللواء أركان حرب ياسر عبد العزيز بالتعامل السريع وإبلاغ النيابة العامة والجهات الشرطية، والتنسيق مع ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وفاطمة الزهراء علي مدير الوحدة العامة لحماية الطفل والدكتورة هناء عبد الحميد عضو اللجنة العامة لحماية الطفل للتدخل وانتشال الأطفال من هذا الوضع المؤلم ومنعهما من التسول.

حرر عن الواقعة محضر برقم 14446لسنة 2023 جنح قسم المنيا، وبالعرض علي النيابة العامة، كلفت فريق الوحدة العامة والفرعية لحماية الطفل بتسليم الطفلين لأطفال بلا مأوي وإيداعهما بدور رعاية وتوفير كافة سبل الحياة الكريمة لهما، مع استدعاء الأم للتحقيق معها في وقائع التعذيب المنسوبة إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى